بعد صاحب المقام.. المنصات الإلكترونية تضع السينما في خطر الانقراض

فيلم صاحب المقام
فيلم صاحب المقام

مفاجأة من العيار الثقيل فجرها اليوم المنتج أحمد السبكي بإعلانه عدم عرض فيلمه الجديد الذي يحمل اسم صاحب المقام في دور العرض السينمائية، كاشفا عن تعاقده مع منصة شاهد الإلكترونية لعرض العمل.

فيلم صاحب المقام فيلم صاحب المقام

ويعتبر هذا الأمر السابقة الأولى من نوعها في تاريخ السينما المصرية، الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً على السينما، اذا ما اتبع جميع المنتجين هذا الأسلوب وتعاقدوا على عرض أفلامهم على المنصات الإلكترونية، خاصة إذا وفرت لهم ربح مالي جيد.

ويرى الكثيرين أن هذا النوع من العرض للأفلام على المنصات الإلكترونية هو الأنسب في ظل الظروف التي تمر بها مصر حاليا بسبب فيروس كورونا المستجد كوفد 19، فمن يعرض فيلمه حاليا في السينمات يعد مغامرة كبيرة، بسبب خوف الجمهور من التجمعات، فضلا عن فتح السينمات بسعة 25 % من الحضور، الأمر الذي لن يعود بالايرادات للمنتجين.

فيلم صاحب المقام فيلم صاحب المقام

وفي تصريحات صحفية قال أحمد السبكي عن تعاقده مع شاهد لعرض فيلم صاحب المقام، إنه يرى هذه التجربة جديدة ومميزة، وتواكب تطورات الأوضاع الحالية، مشيرا إلى أنه ليس لديه أي مشكلة في أن يتعاون مع المنصات الإلكترونية، سواء إنتاجيًا أو بمنحها حقوق عرض أفلامه، لأنها باتت توازي العرض السينمائي، وأنه ليس هناك أي ضرر عليه مادام يحصل على المقابل المادي المناسب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار