اعلان

نجل عبدالرحمن أبو زهرة: لم نلتفت لهجوم البعض على والدي.. وحالته النفسية جعلته يفكر في الاعتزال (خاص)

عبدالرحمن أبو زهرة
عبدالرحمن أبو زهرة

أعرب عازف البيانو أحمد عبدالرحمن، نجل الفنان الكبير عبدالرحمن أبو زهرة، عن سعادته بردود أفعال الجمهور ورواد السوشيال ميديا، عن قرار والده بالتفكير في اعتزال الفن قائلا: "تلك الضجة التي حدثت حول قرار والدى أسعدتني جدا، وكان ذلك واضحا من خلال الرسائل التي يبعثها المعجبين من جميع أنحاء العالم والصفحات الرسمية التي تحمل حسابه ولم نتوقع ذلك وهو نابع من القلب".

وأضاف أحمد أبو زهرة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "كمية الوفاء والتقدير التي عبر عنها الجمهور لوالدي شئ عظيم، الأمر الذي جعلنا لم نلتفت لهجوم بعض الفنانات عليه، ومن الصعب أن تجد فنانا يجتمع عليه الجمهور بنسبة مائة في المائة، ولكن والدى اجتمع عليه الآخرون بنسبة تسعة وتسعون بالمائة وتسعة من عشرة، ولم ننتبه إلى الواحد من عشرة".

وتابع أحمد: "أحب أن أوضح نقطة هامة ما حدث في معظم ردود أفعال الجمهور بشكل إيجابي كانت ردا على هموم صناعة الدراما في مصر أو صناعة التمثيل بكل ما يحمله من تخصصات أو مشاكل تعرض لها وواجهها، فبالتالي أصبح رد الفعل بالتعاطف معه ويحسن من موقفه".

وأوضح: "أول تصريح قاله عن تفكيره في اعتزال الفن لم يفهمه الجمهور، وجاء ذلك بسبب مكالمته الهاتفية في برنامج"90 دقيقة"، على قناة المحور، فهي السبب في حدوث تلك الضجة، وربما كان هذا التصريح له ظروفه الخاصة المتعلقة بحياة والدي الشخصية، ولكنه وضح ذلك الأمر في أكثر من مكان".

وأردف: "إن حالته النفسية والشخصية هي السبب في قرار تفكيره باعتزال الفن، الأمر الذي فسره الجمهور باعتزاله نهائيا، وأنه مكتئب بسبب ما وصل إليه الفن العام، لكن حالة الاكتئاب النفسي التي وصل إليها أمر شخصي بحت، فبالتالي كشف عن كل أزمات الفن الذي ينتمي إليه، فهو أكثر شخص تعرض لتلك الأزمات فبالتالي ألقى الضوء عليها".

وعن هجوم بعض الفنانات على والده، قال: "عندما خرج والدى وتحدث بتلك الطريقة، لا يستطيع أحد من أسرته أن يرد على تلك المسائل الشخصية البحتة، في الواقع إذا كان بها تجاوزت قانونية أو مشاكل، فليس مكانها السوشيال ميديا ولكن المحاكم هي الفيصل في تلك الأمور "اللي عنده مشكلة أو أزمة حدثت من فنان سببت له مشكلة نفسية، بغض النظر عن حجم المعاناة، المفروض يتقدم ببلاغ أو دليل على شخص أهانه بالشكل ده في الشارع أو شغله يقصد به التنمر أو السخرية على غيره".

واستطرد حديثه قائلاً: "تلك المسائل شخصية مرتبطة بالفنون بجميع أشكالها، والجيل الجديد يجب أن يتعلم من الجيل السابق بسبب خبرته الكبيرة، ولكن نظرا لضعف التعليم في بلدنا جعلت بعض المقاييس بها خلل "خلت اللي بينصح ويوجه غيره يعتبر كلامه إهانه، والدى تحدث عن نصائح فنانين كبار في بداية مشواره الفني ولم يتحدث عنهم بشكل سيئ".

واختتم حديثه عن منشور عفاف مصطفى، الذي أثار جدلا كبيرا عبر السوشيال ميديا: "أنا معنديش رد لأني أنا اتربيت بعدم الرد على الإساءة، ولكن هي خلاص قدمت اعتذار رسمي والمسامح كريم وخلصنا".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كهرباء بني سويف: مد فترة تخفيف أحمال الكهرباء 3 ساعات بدلا من ساعتين (خاص)