اعلان

لا يؤدي أي مجهود.. تعرف على تطورات الحالة الصحية للفنان محمود ياسين (خاص)

محمود ياسين
محمود ياسين

طمأنت الفنانة المعتزلة شهيرة حمدي، جمهورها عن صحة الفنان الكبير محمود يس، بعد أن اشتد عليه المرض في الفترة الأخيرة، وقالت أنه يتمتع بصحة جيدة، وملتزم فراشه على السرير، ولا يستطيع أن يؤدي أي مجهود يؤثر على حالته الصحية.

وأضافت شهيرة في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه ُيعرض على زوجها محمود يس، أعمال فنية حتى وقتنا هذا، ولكن يتم رفضها بسبب مرضه، خاصة أن تصوير العمل يتطلب ساعات طويلة كل يوم، وهو لا يستطيع أن يفعل ذلك.

وتابعت زوجة محمود ياسين، أنه لم يتم إبلاغه، بأخبار سلبية تخص أصدقائه في الوسط الفني، حتى لا تتدهور صحته بشكل كبير، وذلك بسبب حبه الشديد لهم، وعن تفكير عبدالرحمن أبو زهرة ولطفي لبيب باعتزال الفن قالت: "مرضناش نقوله دي حاجه متخصناش اللي عايز يعتزل يعتزل واحنا مالنا".

وولد محمود ياسين، بمدينة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964، والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام، وكان أبوه موظفًا في هيئة قناة السويس، وكانت إقامتهم في فيلا ملك لشركة القناة، فلما قامت ثورة يوليو، وصدرت قرارات التأميم لهيئة قناة السويس في 1956، وآلت ملكيتها إلى الشعب، الأب كان فخورًا بالثورة ومن ثم غرس في ابنه هذا الشعور الوطني والاعتزاز.

وبعد انتهاء دراسته الثانوية، رحل للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدًا كلية الحقوق، وطوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله، وخصوصًا في المسرح القومي لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي، وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يحدث، في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قرارًا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي يعين في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعاش في انتظار تحقيق الأمل حتى وقعت حرب 1967، وكان بمثابة انكسار فكري وروحي، خاصة للشباب.

ولمحمود ياسين، تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة، ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية، تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية، محمود ياسين متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.

وعن علاقته بالسينما فقد بدأت بظلم شديد لها من جانبه، ففي بداياته الأولى لم يكن يدرك أهمية هذا الفن الساحر ومدى تأثيره على المجتمع وفي الناس، ولم يكن حينئذ قد شاهد أعمال المخرجين الكبار أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسين كمال ويوسف شاهين، ولهذا كان تردده في قبول العمل بها حتى أنه بدأ مشواره السينمائي بأدوار صغيرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات