اعلان

خسارة متوقعة لأفلام عيد الأضحى.. لهذه الأسباب

دور عرض سينمائية
دور عرض سينمائية

يشهد عيد الأضحى المقبل عرض عدد من الأفلام في دور العرض السينمائية؛ بعد قرار فتح المسارح والسينمات مجددا، بعد فترة من التوقف بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد كوفد 19.

ومن المقرر أن نشهد في عيد الأضحى عرض عدة أفلام مثل "زنزانة 7" الذي يجسد بطولته الفنان أحمد زاهر ونضال الشافعي، وفيلم "الغسالة" للفنان أحمد حاتم وهنا الزاهد، و"توأم روحي" للفنان حسن الرداد وعائشة بن أحمد، و"ريما" للفنان محمد ثروت.

ويعتبر النزول بهذه الأفلام في السينمات خلال هذا التوقيت مغامرة كبيرة قد تسبب الخسارة لتلك الأعمال، لأسباب أبرزها، أن السينمات تعمل حاليا بسعة 25% فقط الأمر الذي يترتب عليه عدم اكتمال مقاعد السينما وبالتالي خسارة في الإيرادات، مقارنة بامتلاء كافة المقاعد كما كان يحدث سابقا، بجانب أن الجمهور رغم قرار عودة الحياة كسابقها إلا أنه لا يزال يخشى التواجد في الأماكن المزدحمة والمغلقة خوفا من الإصابة بالفيروس.

ويترتب على ذلك تواجد ضعيف للجمهور في السينمات، كما أن حتى الآن القرار الخاص بمجلس الوزراء ينص على فتح المولات والمقاهي والسينمات حتى توقيت معين لا يتخطى الثانية عشر صباحا، الأمر الذي سيؤثر أيضا على إيرادات الأفلام وتواجد الجمهور.

WhatsApp
Telegram