اعلان

ظهور شقيقة شويكار بالعكاز وبكاء نجل "المهندس".. أبرز لقطات وداع "بسكوتة السينما" إلى مثواها الأخير (صور)

جنازة شويكار
جنازة شويكار

رقد جثمان الفنانة شويكار، في مقابر السادس من أكتوبر لتودع مثواها الأخير، وأقيمت صلاة جنازة شويكار داخل قبرها بحضور ابنتها منة الله، والنجمة ميرفت أمين والفنانة دلال عبد العزيز، ونهال عنبر، والفنان منير مكرم من مجلس نقابة المهن التمثيلية، ومنة حسين فهمى.

وحضر عدد كبير من نجوم الفن لتوديع شويكار حيث ظهرت شقيقتها، وهى تمسك بيدها 'عكاز' بسبب تقدمها في العمر وتدهور حالتها الصحية، كما حرصت الفنانة دلال عبدالعزيز على أن تقيم صلاة الجنازة عليها للسيدات أمام مدفنها.

ودخلت الفنانة نهال عنبر في حالة بكاء شديدة حيث لم تتمالك نفسها عند رؤيتها الجثمان وهو في 'التابوت'، وكان من قبلها محمد فؤاد المهندس، حيث ظهر أمام المستشفى وهو يبكي أمام الجميع.

وحرصت الفنانة ميرفت أمين على أن تضع على رأسها 'شمسية' من شدة الحر في المقابر، كما ارتدت 'جوانتي' طبيا خوفا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ورحلت الفنانة شويكار أمس عن عمر ناهز 85 عامًا، داخل إحدى المستشفيات بعد صراع طويل مع المرض، حيث أصيبت بانفجار في المرارة نقلت على إثره لمستشفى الكاتب، ثم تم نقلها إلى مستشفى الصفا، حيث وافتها المنية بداخله.

وولدت الفنانة شويكار في 24 نوفمبر عام 1935، من أب تركي وأم شركسية، في مدينة الإسكندرية، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، من أفلامها: 'أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج