اعلان

السرطان يقتل تشادويك بوسمان.. مالا تعرفه عن النمر الأسود الأمريكي (صور)

تشادويك بوسمان
تشادويك بوسمان

رحل عن عالمنا صباح اليوم الممثل العالمي تشادويك بوسمان، والذي قام ببطولة فيلم black panther عن 43 عاما بعد صراع استمر معه لمدة أربعة سنوات بسبب سرطان القولون.

ولد تشادويك بوسمان، في 29 نوفمبر 1977 في مدينة أندرسون بولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة.

شادويك بوسمان

يتابعه أكثر من 8 ملايين عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ 'إنستجرام'.

بدأ تشادويك بوسمان مسيرته الفنية بمشاركته في حلقة من مسلسل 'Third Watch' عام 2003، قبل أن يقدم دورًا في مسلسل Law & Order' عام 2004، وينطلق بعدها لعالم الشهرة.

أفلام تشادويك بوسمان

ويعتبر 'بوسمان' ممثل وكاتب سيناريو أمريكي حيث قدم أول أعماله السنيمائية في فيلم 'The Express: The Ernie Davis Story'، عام 2008.

شادويك بوسمان شادويك بوسمان

في عام 2016 اكتشف شادويك إصابته بسرطان القولون بالمرحلة الثالثة، وهو العام نفسه الذي شهد مشاركته في ثلاثة أفلام هامة 'Gods of Egypt'، و'Captain America: Civil War'، و'Message from the King'.

لم يتطرق شادويك بوسمان للتحدث عن إصابته بالسرطان لوسائل الإعلام أثناء تلقيه العلاج، و تكونت مرحلة علاجه من عدة عمليات الجراحية المتعددة بالإضافة إلى العلاج الكيميائي.

شادويك بوسمان شادويك بوسمان

لم يمنعه المرض من التوقف عن مشاركته في التمثيل، بل واصل بوسمان العمل وأكمل تصوير العديد من الأفلام، بما في ذلك فيلم مارشال وفيلم دا فايف بلود وقاع ريني الأسود وغيرها.

- قدم شادويك فيلم 'Marshall' عام 2017، قبل أن يقدم أهم أعماله على الإطلاق 'Black Panther' عام 2018'، وهو الفيلم الذي نجاحًا هائلاً عندما تم عرضه لأول مرة في فبراير 2018، وحقق 700 مليون دولار محليا، و1.3 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وتم ترشيحه لسبع جوائز للأوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم، وحصل على ثلاث جوائز.

شادويك بوسمان شادويك بوسمان

كان من المقرر إطلاق الجزء الثاني من فيلمه 'Black Panther' في 6 مايو 2022، إلا أن مصير الفيلم أصبح مجهولًا بعد رحيل نجمه وبطل الفيلم.

-حصل على جائزتي أفضل أداء وأفضل بطل خارق، في جوائز 'MTV Movie' عام 2018 عن فيلمه 'Black Panther'.

ظل يصارع مرض سرطان القولون في السنوات الأربع الماضية حتى تقدم إلى المرحلة الرابعة، ليتوفى على إثره عن عمر يناهز 43 عامًا.

شادويك بوسمان شادويك بوسمان

توفي بوسمان في منزله بسبب المضاعفات المتعلقة بسرطان القولون في 28 أغسطس 2020، مع زوجته وعائلته إلى جانبه، حيث نشرته عائلته خبر الوفاة عبر حساباته الرسيمة بمواقع التواصل الاجتماعي.

خبر وفاة تشادويك بوسمان

وجاء البيان على النحو التالي:' بكل حزن فقدنا تشادويك بوسمان، حيث تم تشخيصه سرطان القولون في المرحلة الثالثة في عام 2016 وصارع معه في السنوات الأربع الماضية حيث تقدم إلى المرحلة الرابعة، بل كان مقاتل حقيقي ، تشادويك ثابر من خلال كل ذلك ، وجلبت لك العديد من الأفلام التي أصبحت تحبها كثيرًا'.

شادويك بوسمان شادويك بوسمان

وأضاف البيان:' من مارشال إلى دا فايف بلود، الجزء السفلي من فيلم قاع ريني الأسود والعديد من الأفلام الأخرى، تم تصويرها جميعًا أثناء وبين عدد لا يحصى من العمليات الجراحية والعلاج الكيميائي. ⁣ لقد كان شرفًا لمسيرته لإحياء الملك تاكيلا في النمر الأسود. مات في منزله، مع زوجته وعائلته إلى جانبه. ⁣ تشكرك عائلته على حبكم وصلواتكم، وتطلب منك الاستمرار في احترام خصوصيتهم أثناء هذا الوقت العصيب '.

شادويك بوسمان شادويك بوسمان

وتحولت منصة السوشيال ميديا، لسرداق من العزاء عقب إعلان خبر الوفاة متأثرين به، حيث أحبه عدد كبير من أصدقائه المقربين وكل من شارك معه في أفلامه.

WhatsApp
Telegram