اعلان

جمال يوسف في أول حوار بعد إصابته بسرطان البلعوم: "ابني قالي قوم ضهري اتكسر من غيرك" (فيديو)

جمال يوسف
جمال يوسف
كتب : دينا دهب

بصوت يرتجف ودموع منهمرة.. تحدث الممثل جمال يوسف في أول حوار وظهور له عبر 'أهل مصر' حول إصابته بسرطان البلعوم الذي أصابه منذ عدة أشهر وفتح قلبه لنا وتحدث عن أصعب اللحظات التي مرت عليه وقال: 'في شهر مارس الماضي أصيبت بالتهاب في الغدد الليمفاوية وذهبت وقتها لطبيب وأخبرني بأنه التهاب بسيط'.

الممثل جمال يوسف يتحدث عن بداية مرضه

وتابع جمال يوسف حديثه سرطان البلعوم الذي أصابه وقال: 'الطبيب أعطاني علاج والتزمت به لمدة شهرين حتى قبل شهر رمضان ولكنني لاحظت بأن الدواء لم يفعل شيء فذهب لطبيب آخر وأخبرني بأنني يجب أن أذهب لطبيب أورام وعندما استمعت لكلامه أخبرني بأنه سيأخذ عينة لفحصها وبعدها علمنا أنه ورم خبيث في البلعوم الأنفي، وقتها ذهبت للنقابة وبدأت أتلقى العلاج مع الطبيب تامر النحاس الذي أعطاني جلسات كيماوي، و35 جلسة إشعاع وآثروا على أحبالي الصوتية وفقدت وزني وأصيبت بحروق في رقبتي والطبيب أخبرني بأن 11% فقط هم الذين يتحملون الجلسات مرة واحدة ولكنني صمدت وقاومت لأنني كنت أريد أن أنتهي من هذه المرحلة'.

وأضاف الفنان جمال يوسف حديثه عن حالته الصحية وقال: 'لمدة ثلاثة أشهر لم أستطع تناول الأكل ولا الشرب وحتى الأن وأعيش على المحاليل، وأنا لست حزين وكل الذي يأتي من الله جيد'.

دعم النجوم للفنان جمال يوسف

أما عن وقوف النقابة بجانبه، قال جمال يوسف: 'دكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية يعتبر ملاك وليس انسان، كان يقولي لي تحت أمرك ووقف بجانبي ولم يتركني وكان في ظهري مثل السند فنحن كممثلين نعتبره أب لنا، كما أنني أحب أن أشكر الفنان الكبير محمد صبحي فهو له الفضل في أن أستطيع الكلام، فكانت هناك فترة جلسات الإشعاع آثرت على صوتي ولكنه دعمني بكل الطرق وأخبر طبيبي أن إذا احتاجت حالتي للسفر للخارج سيتكفل بالأمر. وهناك نجوم آخرين وقفوا بجانبي منهم الفنانة وفاء عامر وعرضت عليِ مثل الذي عرضه الفنان محمد صبحي، وكذلك ونشوى مصطفى وحنان سليمان والمخرجة رباب حسين وإيهاب فهمي ونهال عنبر وعفاف رشاد وغادة عبد السلام وشريف عواد وياسر عزت وأشرف صالح وعصام حلمي وسعاد الهجان وإيمان شعبان'.

وبتأثر شديد تحدث جمال يوسف عن المرض وقال: 'المرض صعب جدًا وأنا تعذبت به جدًا، وأنا مثلت كثير ولكن اشتهرت هذه الفترة وليس من اللازم أن يمرض الفنان كي يشتهر بينما هى إرادة الله وحب الناس'.

أسرة جمال يوسف تدعمه

أما عن دعم الأسرة قال جمال يوسف: 'أنا سعيد بزوجتي وأبنائي، فأنا معي أجمل زوجة في الدنيا وأجمل أبناء وإذا دعوتوا لي فأريد منكم الدعاء لزوجتي فكانت تنام تحت قدمي'، كما تحدث عن المخرج تامر حمزة وقال: 'عشرة 25 عامًا ولكننا منذ فترة لم نتحدث وعندما علم بمرضي كتب منشور عبر حسابه على فيسبوك ووقتها مصر كلها علمت بخبر مرضي، تامر لم يفعل هذا من فراغ فهو ابن ناس ووالده استاذي توفيق حمزة ومن شابه اباه فما ظلم'.

أصعب موقف مر على جمال يوسف

بكى جمال يوسف أثناء حديثه عن أصعب اللحظات التي مرت عليه في مرضه وقال: 'جلست 5 شهور أتألم ولا يعلم أحد عن مرضي، وكنت أشهر أنها النهاية فأنا لا أخشى من الموت ولكن خوفي كان من الوقوف أمام الله فكان نفسي أخذ وقف فترة استغفر بها واستسمح الله في أي شيء فعلته خطأ'، ثم انهار الفنان جمال يوسف وهو يتحدث عن أصعب موقف مر به وقال: 'جاء وقت شعرت باليأس والعجز بسبب الإشعاع فهو مؤلم، وقتها وجدت ابني أحمد دخل عليِ فترة الفجر وقبلني وكنت أشعر به ولكنني لم استطع الكلام وقتها وقال لي يا بابا عايزك تقوم أنا حاسس إن ضهري اتكسر من غيرك وقتها دعوت الله أن يشفيني من أجل أولادي'.

اختتم جمال يوسف حديثه: 'التزمت بالعلاج ورأيت الموت واكتشفت أن هذه الحياة لا تستاهل أي شيء، وكل ما اتمناه أن أعيش وأربي أولادي فأنا أحبهم جدًا'، وحرص الفنان جمال يوسف على توجيه النصيحة لمرضى السرطان، وقال: 'أي مريض سرطان ارمي توكالك على الله فهو القادر على الشفاء وفوض أمرك لله ولعلاجك ولا تيأس فرحمة الله كبيرة وواسعة'.

WhatsApp
Telegram