اعلان

"الأعلى للإعلام" يوضح أسباب حظر أغاني أم كلثوم

كوكب الشرق ام كلثوم
كوكب الشرق ام كلثوم

أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام القنوات والإذاعات ومواقع الإنترنت التابعة للمجلس، بأن أغاني صوت القاهرة هي المالك الوحيد لحقوق إذاعة كوكب الشرق أم كلثوم.

ومن جانبه كشف صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى للإعلام ورئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن أسباب حظر أغانيها في أماكن أخرى غير صوت القاهرة، حيث قال إن صوت القاهرة حصلت على حكم من المحكمة هى الشركة الوحيدة المالكة الفكرية لأغاني أم كلثوم، ولا يحق لغيرها أن ثبت ذلك إلا بعد موافقة صوت القاهرة أو التعاقد معها.

وأضاف 'الصالحي' أن بيان الأعلى للإعلام بنشر ذلك القرار جاء من قبل 'صوت القاهرة' بعد عدة مخالفات من قبل القنوات والإذاعات، وبذلك تكون حفظت حقوقها، مشيرا إلى أن من يخالف ذلك القرار ستعود عليه الشركة بالتعويض المالي: 'كان في زمان قضية مرفوعة على الحقوق الملكية لأغاني أم كلثوم، وقعدت سنين في المحاكم والناس فضلت تبث أغاني أم كلثوم، لكن حاليا صوت القاهرة حصلت على حكم وبالتالي اللي يذيع أغاني هيعرض نفسه للخطر'.

كما أكدت شركة صوت القاهرة، أن شهادات قيد التصرفات التي سبق صدورها من وزارة الثقافة قد ألغيت اعتبارا من 17/10/2010 وبالتالي فإن أي تعامل بناءً عليها يرتب المسؤولية الجنائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي