اعلان

بعد الهجوم عليه بسبب التطبيع مع إسرائيل.. حسين الجسمي يطرح أغنية "جبار" (فيديو)

حسين الجسمي
حسين الجسمي

طرح المطرب الإماراتي حسين الجسمي، أغنية 'جبار' من أشعار الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ذات الإيقاع الشعبي الإماراتي الممزوج بروح الإيقاعات الغربية والدرامز، من توزيع زيد عادل ومكساج وماستر جاسم محمد.

وتقول كلمات الأغنية للشيخ نهيان بن زايد آل نهيان أحاسيس العاشق المشتاق لوليفه، واصفا هجر الأحباب بالجبّار، والذي قال في مقدمتها: 'يا عين هلّي الدمع واطفي لهب نار، عاشق ضــناه الشوق لأجلك وليفي، آهات قلبي تنسمع سر واجهار، وجفني لذيذ النوم طرفه معيفي، البين جار وهجر الأحباب جبّار، والصد عقب الود حدٍّ رهيفي'.

وقد لحن الجسمي الأغنية بمقام 'بياتي' امتزج بها الآلات الشرقية الأصيلة كالعود والناي والقانون والوتريات، بالإضافة إلى المزمار مع الآلات الغربية والجيتارات، لتكوّن أغنية ذات جماليات مختلفة وحديثة للأغنية الإماراتية ذات الطابع الخليجي المختلف موسيقيا وأداءً، حيث قام بعزف الوتريات أحمد فرحات والإيقاعات سمير القطان.

هذا وقد طُرحت أغنيه 'جبّار' من خلال قناة حسين الجسمي الرسمية في موقع YouTube إلى جانب جميع الإذاعات الخليجية والعربية، وجميع المكتبات الموسيقية الإلكترونية المتخصصة في عرض الأغنيات.

فرقة النور الإسرائيلية @AlnoorFirqat

تقدم معزوفة جميلة من الحان الفنان الإماراتي @7sainaljassmi بمناسبة معاهدة السلام 🇦🇪 🇮🇱

פירקת אלנור - אחיבכhttps://t.co/8wKTTryPiz

— نورة بنت محمد الكعبي (@NouraAlKaabi) September 24, 2020

وتعرض حسين الجسمي لحملة هجوم عنيفة من قبل جمهور السوشيال ميديا، بسبب اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل، وذلك عقب توقيع الإمارات اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل والذي أغضب الجمهور بشكل أكبر هو أن الجسمي لحن لهم معزوفة باسم 'أحبك'.

ونشرت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي، عبر حسابها على موقع التدوينات الشهير 'تويتر'، معزوفة أحبك الذي لحنها حسين الجسمي لفرقة النور الإسرائيلية، وكتبت: 'فرقة النور الإسرائيلية، تقدم معزوفة جميلة من ألحان الفنان الإماراتي حسين الجسمي بمناسبة معاهدة السلام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً