اعلان

ممثل وعارض أزياء.. تعرف على نجم بوليوود علي فازال عضو لجنة تحكيم مهرجان الجونة السنيمائي

علي فازال
علي فازال

على الرغم من انتشار فيروس كورونا وتأثيره على إقامة المهرجانات السينمائية والاحتفالات وتبادل العلاقات بين الدول، إلا أن الفريق القائم على مهرجان الجونة السنمائي بدورته الرابعة حرص على الاستمرار، حيث تضم هذه الدورة مجموعة من النجوم كأعضاء لجنة تحكيم ومن أبرزهم نجم بوليوود علي فازال، وهذا بجانب كندة علوش وآسر ياسين والمخرجة ماريان خوري.

من هو علي فازال عضو لجنة تحكيم مهرجان الجونة السينمائي

يعرف الممثل علي فازال بأنه ممثل هندي وعارض أزياء من مواليد مدينة مومباي عام 1986 ظهر لأول مرة على شاشة في دور صغير لفيلم أجنبي يسمى The other end of the line ومن ثم ظهر على شاشة التلفزيون في المسلسل أمريكي BOllywood hero وأيضاً شارك لأول مرة في بوليود البلهاء ٣.

علي فازال

أفلام علي فازال

ومن أشهر أدوار علي فازال التي قادتة للشهرة هو دور البطولة في الفيلم البريطاني الأمريكي فيكتوريا حيث تدور أحداث الفيلم حول علاقة الملكة فيكتوريا 'جودي دينش' وخادمها الهندي عبد الكريم 'فضل'. وعُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي عام 2017، تمت إضافة الأزياء التي يرتديها الأبطال في الفيلم كجزء من العرض الرسمي في Osborne House.

كما أنه أنفرد ببطولة مع النجمة الهندية ريا تشاكرا بورتي في فيلم sonali cable، وتدور أحداث الفيلم حول حرب العصابات علي كابلات الانترنت في مومباي تقوم فتاة من حي العصابات برفقة مجموعة من اصدقائها عباقرة الإنترنت بالعمل معاً ومحاربة مش المؤسسة التي تريد السيطرة على عالم الإنترنت.

الممثل علي فازال

قام علي فازال في فبراير 2015، بالإنضمام إلى مؤتمر Cancerthon الذي نظمته NDTV و Fortis لنشر الوعي حول السرطان وجمع الأموال للأطفال الذين يكافحون المرض، وذلك بالتعاون مع توشي راينا ، وشارك أيضاً ' فضل 'في حفل موسيقي لجمع التبرعات لضحايا الزلزال نيبال.

علي فازال

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الجونة السينمائي

ولم يقتصر مهرجان الجونة السينمائي على الممثل الهندي علي فازال في لجنة التحكيم ولكن تضم أيضًا المخرجة المصرية ماريان خوري، التي أنتجت وشاركت في إنتاج حوالى 30 فيلما روائيا ووثائقيا، والممثل المصري أسر ياسين، و يترأس اللجنة المخرج والمنتج بيتر ويبر، الذي أخرج مسلسل ممالك النار التلفزيوني الشهير، كما كما ينضم إلى اللجنة المنتج والمبرمج السويدي فريدي أولسون، ومن ناحية أخرى أعلن مهرجان الجونة عن أختياره للمذيعة هيلدا خليفة لتكون مقدمة حفل افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السنيمائي .

مهرجان الجونة السينمائي

ومن المعروف أن مهرجان الجونة هو واحد من أهم المهرجانات السنيمائية التي تقام علي مستوى الشرق الاوسط ، كما أنه يهدف إلى تقديم مجموعة من الأفلام السنمائية المتنوعة ويعمل أيضا على تبادل العلاقات و الثقافات بين الدول وأيضاً يعمل على أكتشاف المواهب السنيمائية الجديدة ويسعى جاهداً لتطوير دور السنيما و الفن على مستوى الشرق الأوسط،ويتضمن المهرجان مجموعة من الحكام من داخل وخارج مصر وذلك يعزز الصلة بين الدول ويعمل على تبادل الثقافات، ومن ضمن الممثلين المشتركين في لجنة التحكيم من خارج مصر هو الممثل الهندي علي فازال، وهو من نجوم بوليوود المعروفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي