اعلان

هاني شاكر: أغاني المهرجانات الشعبية غير مشرفة لمصر

هاني شاكر
هاني شاكر

قال الفنان هاني شاكر أمير الغناء العربي أنه قام في عام 2020 بإهداء أغنية للأطباء بعنوان الجيش الأبيض، موضحا أن الأطباء هم الأبطال الحقيقيون في هذا العام كونهم هم خط الدفاع الأول في المواجهة مشيراً إلى أن عام 2020 دفعنا لرفع القبعة لقطاع الاطباء الشجاع والجريء.

وأشار "شاكر"، خلال لقاءه مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "كلمة أخيرة" الذي يعرض على فضائية "ON"، إلى أن هناك اغاني كثيرة حازت على إعجابه خلال هذا العام، ولكن أهمها هي أغنية "يوم تلات" للفنان عمرو دياب، لأنها جميلة في صوت الهضبة، مشيرًا إلى أنها أغنية فكرتها جديدة تحكي قصة وحدوتة، مؤكدًا أن عمرو دياب فنان ذكي ويتقن الاختيار والدليل أن أثره مستمر ودائم على الساحة الفنية، لأن نجاحه ليس صدفة أو اجتهاد بل "شغل وعمل دؤوب".

وأوضح هاني شاكر، أنه قدم أغاني من النوعية التي تحتوي على فكرة "الحدوته"، على غرار "يوم تلات" مثل أغنية "سألتك إنتي مين"، مشيرًا إلى أن أغنية "لقيت الطبطبة"، للفنان حسين الجسمي، أغنية "تحفة وجميلة ولايقة على صوته جدًا لأنه بيؤديها بخفة دم"، موضحًا، "في 2020 ربنا عوضنا بأغاني حلوة تعوض غياب الفن والحفلات على إثر جائحة كورونا".

وأضاف الفنان هاني شاكر، أن عام 2020 لم يكن فنيًا من السنوات المبهجة وبها عطاء فني وأغاني كثيرة وسينما، نتيجة الظروف التي تمر بها مصر والعالم، مؤكدًا أن مصر حدثت بها مجهودات كبيرة خلال 2020، وتطور مهم في كافة المناحي، والفن هو المرآة العاكسة لهذا، ولذلك مرفوض أن يكون الفن الشعبي فقط هو واجهة مصر.

وأشار إلى أن المهرجانات ليست فنًا شعبيًا وإنما يطلق عليها ذلك مجازًا، ولكنها هي أقل من درجة الفن الشعبي، مضيفًا أنه لابد من الارتقاء بأذواق الناس، وأنه عندما تقدم عمر كمال وحسن شاكوش لامتحانات المهن الموسيقية، أبلغناهم أن الناس تحبهم وبالتالي يجب أن تكون هناك ضريبة، "لابد أن تدفع مقابل هذا الحب وكلامي ليهم ولغيرهم وللفرق الموسيقية الجديدة ".

ووجه الفنان هاني شاكر في نهاية حديثه رسالة إلى كل مطربي المهرجانات الشعبية، قائلًا: "خلوا دائماً المستمع أمامكم هوا أنا ممكن أفرح لما ألاقي فيديوهات لاطفال صغار في الحضانة واقفين يغنوا خمور وحشيش ومشكلتي مع كلمات هذه الأغاني".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما