اعلان

نجوم الفن يودعون وحيد حامد: أول جندي ضد الإرهاب

وحيد حامد
وحيد حامد

توفي الكاتب الكبير، وحيد حامد، فجر اليوم عن عمر يناهز الـ76 عاما، بعد معاناة مع المرض، ومن المقرر أن يشيع جثمانه من مسجد الشرطة في الشيخ زايد.

ونعى عدد كبير من نجوم الفن الكاتب الراحل وحيد حامد عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بكلمات حزينة.

أول جندي

قالت هالة صدقي عبر موقع انستجرام 'أنعي بكل الحزن الأستاذ المفكر والكاتب العظيم وحيد حامد، أول جندي ضد الإرهاب، خسارته خسارة كبيرة'.

نشوى مصطفى

وكتبت نشوى مصطفى عبر إنستجرام: 'البقاء والدوام لله الأستاذ سابنا صاحب القلم الحر والعقل المستنير - صاحب الفكر والرؤية ومحارب الظلاميين — ألف رحمة ونور استاذ وحيد حامد'.

هند صبري

وقالت هند صبري عبر موقع انستجرام ' هو واحدا من أعظم من كتبوا وألفوا للسينما العربية عبر الخمسين عاما الماضية حيث عبرت أعماله عن كل قضايا الإنسان العربي كما لم يعبر أحد.وهو واحدا ممن جعلونا نحب السينما'.

وأضافت 'شرفت بالعمل في فيلم عمارة يعقوبيان الذي كان من تأليفه وقبلها كنت من عشاق أعماله فقدنا اليوم السيناريست الذي أثر في كل أجيال الوطن العربي على مدى أكثر من 50 عاما.. رحم الله الأستاذ وحيد حامد وخالص العزاء لأخي مروان حامد والأسرة الكريمة وأسرة الفن العربي كله'.

مجدي الهواري

وكتب المخرج مجدي الهواري قائلاً: ' يوم آخر حزين رحل الوحيد.. حامد وراحت معاه امالنا في المزيد من اعماله.. كان اخر تكريماته بمثابة وداعًا له .. امام كل من يعرف حجم قيمة هذا الرجل . رحل بكلمات ستظل راسخة في أذهاننا وللأجيال القادمة كان اخر ما قاله.. أنا حبيت أيامي معاكم '.

وتابع حديثه قائلاً' كنا نبكي يومها وهو يقولها كأنه يودعنا . وقد كان رحل وترك لنا ذاكرة من الأفلام التي ستظل خالدة لإسمه وفخر وانتماء وعقائد جيل من أبناءه ومريديه .. كاوسام شرف في سجل حافل من العمر والي الابد وداعًا الاستاذ وحيد حامد ودعاً شيخ الكتاب .. وداعًا أخر رجاله المحترمين'.

الهام شاهين

بينما قالت إلهام شاهين: ' 'وداعا أستاذنا .. المفكر و الكاتب العبقرى وحيد حامد.. سنفتقدك كثيرا.. سنقتقد قلمك و أفكارك و مناقشاتك .. تعلمنا منك الكثير.. ربنا يرحمك برحمته الواسعة و يجعل مثواك الجنة .. و يصبر أهلك و محبينك'.

جومانا مراد

وعلقت جومانا مراد على رحيل وحيد حامد قائلة: 'إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل الى رحمة الله الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد خالص تعازينا لأسرة الفقيد و للأستاذ المخرج مروان حامد، ولجمهوره ولكل الفنانين والفن ادعوا له بالرحمه'.

نسرين أمين

وقالت نسرين أمين: 'الله يرحمك يا أستاذ وحيد كان لى عظيم الشرف أن أول عمل لي من تأليفك الرائع احكي ياشهرزاد.. فقدت مصر كاتب و مؤلف و مبدع صاحب فكر عظيم وحيد حامد'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة