اعلان
اعلان

إلهام شاهين ترد على تصريحات رياض عبد الستار: الفن أهم وأقوى ما تملكه مصر

الهام شاهين
الهام شاهين

أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن استيائها الشديد عقب تعرض أهل الفن للعديد من المضايقات والإساءة، آخرها أزمة النائب رياض عبد الستار الذي وصف الوسط الفني بأنهم يسعون في الأرض فساداً ويقدمون أعمالا تدعو للفسق والفجور.

وشاركت الفنانة إلهام شاهين جمهورها عبر 'انستجرام' رأيا كتبه أحد المدافعين عن الفنانين، معلقة: 'سأرسل لكم آراء كتبها مصريون بيحبوا بلدهم حقيقي، ويعرفون قيمة الفن المكون الأساسي للثقافة التي هي أهم وأقوى ما تملكه مصر'.

وجاء في الرسالة التي نشرتها النجمة إلهام شاهين: 'نموذج في منتهى البجاحة.. هذا الذي يدعى أنه نائب عن الشعب ثم يسمح لنفسه وبكل إصرار على تأكيد ما قال بالمراوغة في الاعتذار لجموع الفنانين الذين أهانهم بتعميم جاهل جهول.. موقف عجيب ولا يجب أن يمر بهدوء أو تسامح خاصة وقد استفزتني أكثر مداخلته مع عمرو أديب التي حاول فيها اللعب بالكلمات وتجنب الاعتذار، مع أن الموضوع كان يمكن أن ينتهي بسهولة لو كان حقا حسن النية وأنه أساء التعبير.. اتضامن -ومعي الكثيرون جدا- في رفض هذا النموذج وما يمثله من تخلف وسطحية وظلامية والتمسك بضرورة الاعتذار ليس فقط للفنانين وإنما للشعب المصري كله'.

وأعرب رئيس مجلس النواب، عن تقديره للفنانين، ولرسالة الفن السامية، قائلاً إنه على الرغم من تقدم النائب رياض عبد الستار برسالة اعتذار عما بدر منه إلا أننى أود أن أعرب باسمى واسم المجلس عن تقديرنا للفنانين والدور الذى يقوم به الفن على مر التاريخ فى دعم الدولة المصرية، خاصة وأن رسالة الفن هى رسالة سامية تقوم بالدعم للدولة.

وأكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، رفضه النقابة للتصريح الذي أدلى بها النائب رياض عبد الستار خلال إحدى جلسات مجلس النواب المصري، والتي وصف فيها الفنانين بأنهم يسعون في الأرض فسادا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً