اعلان

بسبب "القاهرة كابول".. فنانة شهيرة تتعرض للتهديد بالقتل وترفض الخروج من منزلها (خاص)

يسرا المسعودي
يسرا المسعودي

تعرضت الممثلة التونسية يسرا المسعودي، للنقد من قبل متابعيها وخاصة الجمهور التونسي بسبب دورها في مسلسل "القاهرة كابول"، الذي تجسد خلاله شخصية حليمة، الزوجة الثالثة لرمزي قائد التنظيم الإرهابي وهو الفنان طارق لطفي خلال أحداث العمل.

وقالت الفنانة يسرا لـ "أهل مصر"، إن رسال تهديد بالقتل تصلها من قبل الجمهور، كونها تناقش فكرة جهاد النكاح فضلا عن سبها بألفاظ وشتائم غير لائقة حيث تعيش في حالة سيئة بسبب ما يحدث لها.

وأضافت يسرا: "تعرضت للتهديد بالقتل من خلال الرسائل التي أتلقاها كما أن هناك تصريحات تمدد بقتلي ومكالمات هاتفية قومت بتسجيلها من خلالها أتلقى ألفاظ غير لائقة تسيئ لشخصي وتمنعني من خروجي بالمنزل كوني معرضه للخطر في أي وقت بسبب دوري وتلجا للمساعدة لحمايتها من بعض الأشخاص".

وأوضحت يسرا أنها قدمت بلاغا لمباحث الإنترنت وهم يعملون على تلك القضية في وقتنا الحالي كما بعثت لهم تلك الرسائل والمكالمات، مشيرة إلى أنها لم تشجع المرأة التونسية على جهاد النكاح.

وتطرقت يسرا المسعودي للحديث عن دورها الذي أثار على ذلك الجدل حيث قالت أن الدور في سياق الدراما ولم تشجع أحد على ذلك لما كانت "حليمة" متزوجة ومباعة في السوق مع الجاريات والعمل به فنانات من مختلف الجنسيات فمن الممكن أن يختار السيد من تلك الجاريات امرأة من تونس وذلك حدث في مسلسل السهام المارقة ولم يتحدث عنه أحد أو يثير تلك الضجة مندهشة من ذلك.

وتابعت يسرا حديثها، أن شخصية حليمة التي تقدمها في مسلسل القاهرة كابول متزوجة من طارق لطفي وتحب زوجها وذلك لم يسئ لها، أما بالنسبة للغة التونسية التي تتحدثها في العمل وهناك جنسيات أخرى في المسلسل ولكن الجمهور لم ينتبه لذلك وتربص لها فقط، موضحة أين الإساءة للشعب التونسي بالعكس من ذلك فهناك في حالة حب بينها وبين زوجها.

وأشارت يسرا، أن الجمهور لو حزين على جهاد النكاح فذلك حدث بالفعل بالواقع ووزارة الداخلية في تونس أن هناك عدد كبيرة من السيدات بتونس ذهبن لجهاد النكاح وذلك بيان على لسان وزير الداخلية في عام 2013، :"مجبتش حاجه خيالية وعملتها ده واقع وأتنفذ منه جزء بسيط كتنويه ومفيش تعميم أحنا بنتكلم على فئة معينة من الشعب التونسي".

وعن كره الجمهور لها بسبب دورها في القاهرة كابول، قالت يسرا أنها لم تخشي ذلك الأمر بسبب أن هناك بعض من الجمهور مثقف وواعي يدرك ذلك بأنه مجرد تمثيل في سياق الدراما، وذلك الموضوع حدث فعليا وذلك موجود على اليوتيوب.

وعن دورها في مسلسل ولاد ناس، قالت أنها لم تركز مع نجاح دورها بسبب ما تعرضت له كما انه لم تشعر بفرحة شهر رمضان وتعرضها للضغط من المكالمات والرسائل من بلدان أجنبية، مشيرة أن الموضع ليس للمسلسل ولكنه لأغراض ثانية.

ومسلسل القاهرة كابول يدور حول ثلاث قصص حول المؤامرات التي تحاك ضد الوطن العربي من أعداء السلام في الفترة الأخيرة، ويجري تسليط الضوء على الجماعات الإرهابية.

ويقوم طارق لطفي بدور أحد التكفيريين خلال أحداث المسلسل، ويقوم فتحي عبد الوهاب بدور رجل شرطة مكلف بالقبض عليه، ويقدم خالد الصاوي، خلال أحداث المسلسل دور رجل الإعلام الذي يسلط الضوء على تلك الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً