اعلان

الفيلسوف الألماني يورجن هابرماس يرفض استلام جائزة الشيخ زايد.. السبب صادم

يورجن هابرماس
يورجن هابرماس

فاجئ الفيلسوف الألماني يورجن هابرماس البالغ من العمر 91 عامًا مؤسسة توزيع جوائز الشيخ زايد للكتاب، رفضه لتسلم الجائزة ، مشيرًا إلى أنه كان مستعد لتسلم الجائزة ولكنه فاق ورأى أنه قرار خاطئ، وإصلاحه هو رفض الجائزة.

يورجن هابرماس يرفض استلام جائزة الشيخ زايد

وقال يورجن هابرماس عن رفضه استلام جائزة الشيخ زايد، في بيان تم نشره موقع Spiegel Online، مساء أمس الأحد، وقال: 'سبق أن أعربت عن استعدادي لتسلم جائزة الشيخ زايد للكتاب هذا العام، وهذا كان قرارًا خاطئًا سأصلحه، ولم أكتشف في البداية الصلة الوثيقة بين المؤسسة التي توزع هذه الجوائز في أبوظبي، والنظام السياسي القائم هناك'.

يورجن هابرماس

بيان من مؤسسة جائزة الشيخ زايد

أصدرت مؤسسة جائزة الشيخ زايد للكتاب بيان صحفي اليوم بخصوص اعتذار الفيلسوف الألماني يورجن هابرماس من استلام الجائزة، وقالت: ' 'تجسد الجائزة قيم التسامح والمعرفة والإبداع وبناء الجسور بين الثقافات، وأنها ستواصل أداء هذه الرسالة'.

يورجن هابرماس

لماذا كان سيحصل يورجن هابرماس على جائزة الشيخ زايد؟

اختارت مؤسسة الشيخ زايد للكتاب، الفيلسوف الألماني يورجن هابرماس، للفوز بجائزة 'شخصية العام الثقافية'، تقديرًا لمسيرته الفكرية الحافلة التي تمتد إلى أكثر من نصف قرن حيث قدم هابرماس مساهمات نوعية وعميقة في حقل الفلسفة على نحو أثرى العديد من التخصصات، كدراسات التواصل والثقافة، والنظرية الأخلاقية، واللغويات، والنظرية الأدبية، والعلوم السياسية، والدراسات الدينية، واللاهوت، وعلم الاجتماع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"