اعلان

.في ذكرى وفاته.. بصمة حسن حسني أحد أسباب نجاح محمد هنيدي

حسن حسني ومحمد هنيدي
حسن حسني ومحمد هنيدي

تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل النجم الكبير خفيف الظل حسن حسني، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 30 مايو عام 2020، نتيجة أزمة قلبية داخل مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة.

كان للراحل حسن حسني دورا كبيرا في تغيير مسار الفنان محمد هنيدي، ووضعه على الطريق الصحيح، فعلى لسان الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات سابقة، قال إنه في عام 1994 خلال مشاركة حسن حسني في مسرحية 'حزمني يا' برفقة الفنانة فيفي عبده ومدحت صالح ومحمد هنيدي، الذي كان حينها ممثلا شابا في بداية مشواره، وكان يرغب في أن يكتب اسمه بين الكبار لكن نص المسرحية لم يساعده في الوصول لهذا الحلم لأن الدور كان صغيرا، ما دفع هنيدي أن يترك المسرحية ويعتذر عن المشاركة.

ووقع حديث بين محمد هنيدي وحسن حسني، نجح خلاله الأخير في إقناع هنيدي بالعدول عن قراره بترك المسرحية بسبب صغر دوره، وقال له حسني :'أنا براهن عليك أنك هتبقى النجم القادم أصبر شوية'.

وبعد هذا الموقف لعب حسن حسني دورا كبيرا في تطوير وزيادة مساحة دور هنيدي في المسرحية، وجاءته فكرة القرين حيث يرتدي الثنائي نفس الملابس، وحقق بالفعل هندي نجاحا كبيرا بشخصية حمادة وانطلق هنيدي بعد هذا النجاح وشارك في فيلم إسماعيلية رايح جاي عام 1997، وحقق فيه نجاحا ساحقا ثم جاءته البطولة المطلقة في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، وواصل سلسلة النجاحات حتى يومنا.

وشارك الراحل حسني حسني مع الفنان محمد هنيدي في عدة أعمال حققت نجاحات كبيرة منها:، 'مسرحية عفروتو، فيلم عسكر في المعسكر، فيلم يا انا يا خالتي، مسلسل كارتون سوبر هنيدي'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي