اعلان

في ذكرى وفاة محمود المليجي.. معلومات لا تعرفها عن "الشرير الطيب" خلال مسيرته الفنية

محمود المليجي
محمود المليجي

تحل اليوم الأحد ذكرى وفاة الفنان الكبير محمود المليجي، أبرز من جسد أدوار الشر في تاريخ السينما المصرية، حيث رحل عن الدنيا يوم 6 يونيو عام 1983 عن عمر يناهز 72 سنة.

وشارك محمود المليجي في مشواره الفني في أكثر من 500 عملاً بين السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أهم أفلامه، 'غرام وانتقام، سفير جهنم، بنات الريف، موعد مع ابليس، ايام وليالي، شباب اليوم، رصيف نمرة 5، الفتوة، الجريمة والعقاب، يوم من عمري، عبيد الجسد، بطل للنهاية، الناصر صلاح الدين، الأرض، عودة الابن الضال'.

وفي التليفزيون قدم المليجي عدد من المسلسلات منها، 'ليالي الحصاد، رداء لرجل آخر، اليتيم والحب، على أبواب المدينة، صيام صيام، عمرو ابن العاص، احلام الفتى الطائر، القط الأسود، الايام'.

وبالنسبة للمسرح قدم محمود المليجي العديد من المسرحيات منها 'الحرافيش، صاحب الجلالة، الست عايزة كده، أنا عايزة مليونير، الكورة مع بلبل، جوزي كداب، عايز أحب، حب وفلوس وجواز، يا الدفع يا الحبس، حماتي في التليفزيون، الحب لما يفرقع، كل الرجالة كده'.

وللمليجي 21 فيلماً تم اختيارها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد سنة 1966، وتزوج المليجي من الفنانة علوية جميل سنة 1939 وظل معها حتى وفاته، وتزوج أيضا من الفنانة درية أحمد وأجبرته علوية على تطليقها نظرا لقوة شخصيتها، وهناك أقاويل انتشرت عن أنه تزوج من الفنانة سناء يونس، ورحل عن عالمنا يوم 6 يونيو 1983 بعد مسيرة فنية حافلة وستظل خالدة لأجيال وأجيال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة