اعلان

بعد تفاهة.. 5 فنانين قُبض عليهم بسبب المخدرات.. دينا الشربيني سُجنت عاما

الفنانين والمخدرات
الفنانين والمخدرات
كتب : دينا دهب

تصدر اسم 'تفاهة' حديث السوشيال ميديا في الساعات الماضية، وذلك عقب القبض عليه. وهو الطفل 'تفاهة' الذي شارك في بطولة فيلم 'بلية ودماغه العالية'، منذ 21 عامًا. ولكن لم يكن تفاهة هو الفنان الأول الذي تضعه المخدرات في طريق الحبس، فسبقه عددًا من النجوم. نرصدهم لكم في السطور التالية.

دينا الشربيني

الفنانين والمخدرات

تعرضت الفنانة دينا الشربيني منذ 8 سنوات، لأزمة كبيرة وذلك بعد القبض عليها في إحدى الشقق التي كانت تتردد عليها لشراء المخدرات، وأمرت النيابة بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيق. وخلال التحقيقات اعترفت بتعاطيها الهيروين وسُجنت لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه، لتخرج خلال عام 2014.

أحمد عزمي

الفنانين والمخدرات

أما الفنان أحمد عزمي قُبض عليه مرتين بسبب المخدرات، وكانت المرة الأولى في عام 2013 أثناء تواجده في شرم الشيخ، حيث قبض عليه أثناء تعاطيه المخدرات داخل شقته وكان معه كوكايين وحشيش، وحبس وقتها 5 أيام على ذمة التحقيقات، ثم تم إخلاء سبيله بكفالة على ذمة القضية، ثم قضت المحكمة ببراءته لعدم استكمال الأدلة في يوليو الماضي، والمرة الثانية في 2014 قُبض عليه خلال حملة تفتيش في أحد الكمائن المرورية، وبحوزته شريط ترامادول المخدر و3 أصابع من مخدر الحشيش، وعبوة من مخدر الكوكايين، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وبعدها تم إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات بكفالة قدرها 2000 جنيه، وحكمت المحكمة ببراءته بعد بطلان إجراءات ضبطه.

نيفين مندور

الفنانين والمخدرات

وكانت الفنانة نيفين مندور، الشهيرة بدور 'فيحاء'، بفيلم اللي بالى بالك أمام محمد سعد، ضمن الفنانين المتعاطين للمخدرات وتم القبض عليها برفقة شخصين داخل سيارة وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو.

سعيد صالح

الفنانين والمخدرات

وألقت الشرطة القبض على الفنان الراحل سعيد صالح بتهمة التعاطي في نوفمبر 1991، برفقة عدد من أصدقائه، وتردد في أقوال المتهمين أمام النيابة إنهم كانوا يجرون بروفة لمسرحية 'حلو الكلام'.

ماجدة الخطيب

الفنانين والمخدرات

وحُبست الفنانة ماجدة الخطيب عام 1986 لمدة عام بتهمة تعاطي المخدرات.

انتصار

الفنانين والمخدرات

وضمن قائمة الفنانين والمخدرات، الفنانة انتصار وذلك بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من إلقاء القبض عليها وهي في حالة سُكر، وذلك أثناء قيادة سيارتها بصحبة 3 كويتين مخترقة حظر التجوال، وأمرت النيابة بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

حاتم ذو الفقار

الفنانين والمخدرات

وحُبس الفنان حاتم ذو الفقار عاما بعد اتهامه بتعاطي المخدرات، ومن بعد خوضه هذه القضية انطفأت نجوميته، وظل بعيدا عن أصدقائه حتى وفاته.

المخرج هادي الباجوري

الفنانين والمخدرات

ومن نجوم الفن أيضًا الذين سجنوا بسبب المخدرات، كان المخرج هادي الباجوري بعد أن تم القبض عليه وبحوزته كمية كبيرة من الهيروين، وكانت مشكلته آنذاك إثبات أنه تعاطٍ وليس للاتجار، وقضى وقتها عدد من السنوات في السجن.

من هو تفاهة بطل فيلم بلية ودماغة العالية؟

• اسمه صلاح مجاهد وشهرته 'تفاهة'

• اكتشفه المخرج نادر جلال واعطاه فرصة الظهور الأول في فيلم بلية ودماغه العالية

الفنانين والمخدرات

• شارك في مسلسل رجل في زمن العولمة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً