المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بينهم أمال ماهر وحسين الجسمي.. نجوم الغناء العربي تباروا في تقديم الاغاني بعد 30 يونيو

أهل مصر
ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

عشرات من الأغاني الوطنية ظهرت طوال الثماني سنوات الماضية، منذ اندلاع ثورة 30 يونيو، لتلهب حماس الشعب المصري التي ثار على حكم الإسلام السياسي وأسقط جماعة الإخوان الإرهابية، إلا أن عدد قليل هو من ارتبط في أذهان الشعب المصري، وخلال السطور التالية نرصد أبرز الأغاني الوطنية بعد 30 يونيو.

آمال ماهر صاحبة النصيب الأوفر من الأغاني الوطنية

من الملاحظ أن المطربة المعتزلة آمال ماهر صاحبة النصيب الأوفر من الأغاني الوطنية في هذه الفترة، حيث قدمت أغنيتين هما "طوبة فوق طوبة " من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، توزيع: أحمد الموجي، ومهداة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوچيا للشعب المصري والثانية هي "يا مصريين" من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى، وتم تسجيلها على جزأين، ولاقت هذه الأغنية رواجا كبيرا بين الناس، وقام عمرو مصطفى بتسجيلها بصوته بعد النجاح الساحق الذي حققته.

تسلم الأيادي

"تسلم الأيادي"، التي غناها عدد كبير من نجوم الفن المصري، ووصل عدد مستمعيها لأكثر من 14 مليونًا، وهي مهداة للجيش المصري وهي من إخراج محمد مختار وكلمات نادر عبد الله، وألحان وليد سعد وتوزيع طارق عبد الجبار.

حسين الجسمي

قدم المطرب الإماراتي حسين الجسمي أغنية "بشرة خير" والتي تعتبر أيقونة من أيقونات أغاني الثورة وأهداها الفنان حسين الجسمي للشعب المصري وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، توزيع توما، ثم قدم الجسم أغنية "هذه مصر" في حين أن المطربة الشعبية أمينة قدمت أغنية "عاش الجيش المصري" كلمات محمود صلاح، وألحان حسن دنيا، وطرحت هذه الأغنية بمناسبة الانتخابات الرئاسية.

محمد حماقي

أما النجم محمد حماقي فقدم أغنية "بلادي" كلمات محسن الخياط وألحان بليغ حمدى وتوزيع خالد عز، الأغنية تهدف إلى إشعال الحماس فى الشعب المصرى فى وجه أعداء الوطن وقدم حمادة هلال أغنية "تحيا للشعب المصرى"، عقب ثورة 30 يونيو إهداءً للمشاركين بالثورة ولرجال الشرطة والجيش، من كلمات وألحان محمد جمعة.

سمسم شهاب

ولم يغفل المطرب الشعبى سمسم شهاب عن تقديم أغنية "سر المصريين" من أنتج قطاع الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، إهداءً منه للشعب المصري، الأغنية وكلمات محي حوار، وألحان وتوزيع شريف حمدان.

ولم تقتصر الاغانى الوطنية على المطربين بل كان هناك ثنائيات واوبريتات منها أغنية "بلدي" للفنانة أصالة نصري والفنان حسام حبيب، وأوبريت "قد الدنيا" الذي شارك فيه عدد من الأصوات مثل نانسي عجر وجنات وإيهاب توفيق، وأكمل مصطفى كامل نجاح أوبريت "تسلم الأيادي" بأوبريت آخر بعنوان "مصر بلدنا"، وشارك فيه عدد من نجوم التمثيل.

عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم السبت 13/8/2022.. شديد الحرارة على القاهرة وجنوب الصعيد