اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 532 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. وزير الري يكشف حقيقة اعتزام إثيوبيا بيع مياه النيل لإسرائيل

سد النهضة
سد النهضة
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأحد، والساعات الأولى من صباح اليوم اليوم الإثنين العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 532 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و30 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 456 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 205613 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 532 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 30 حالة جديدة.

القبض على المتهم بسرق هاتف وخاتم والدة زوجة تامر حسني بـ6 أكتوبر

تمكنت قوات أمن الجيزة، من القبض على المتهم بسرقة مبلغ مالى ومصوغات ذهبية من والدة الفنانة بسمة بوسيل، زوجة المطرب تامر حسني، بمدينة 6 أكتوبر، حيث اتهمته بالنصب عليها والاستيلاء على مصوغات ذهبية ومبلغ مالي.

وزير الري يكشف حقيقة اعتزام إثيوبيا بيع مياه النيل لإسرائيل

علق الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، على ما أثير حول نية إثيوبيا بيع مياه النيل لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه ليس هناك وقائع حول موضوع بيع إثيوبيا المياه لإسرائيل.

أضاف 'عبد العاطي'؛ خلال لقائه ببرنامج 'حديث القاهرة'؛ المذاع عبر فضائية 'القاهرة والناس'، أن مسألة بيع مياه النيل لم يطرح من الأساس على طاولة المفاوضات، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تعول دولتي المصب على مثل تلك الأشياء دون تصريح واضح.

وأوضح وزير الري والموارد المائية، أن مياه النيل حقوق دولية للشعوب لا يمكن لأي دولة أن تفريط في حقها المشروع، مشيرا إلى أن مصر لا تخوض حتى في نوايا الدول والشركات المساهمة في بناء السد.

أول ظاهرة فلكية في فصل الصيف.. "قمر الفراولة" يزين سماء مصر خلال أيام

بعد وقوع الانقلاب الصيفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 21 يونيو 2021، تكون نصف الكرة الأرضية الشمالية بدأت موسمها الصيفي رسميا لمدة 3 أشهر، وعليه ستكون أول ظاهرة فلكية تقع في فصل الصيف هو اكتمال بدر يونيو.

وبحسب ما ذكره الدكتور أشرف تادرس، أستاذ البحوث الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فإن القمر سيبدو بدرا للرائي وللعين المجردة في الفترة من 23 حتى 25 يونيو؛ إذ لا تستطيع العين المجردة تمييز استدارة قرص القمر بالكامل بدون أجهزة.

أما وقت البدر الكامل فسيكون في 24 يونيو؛ إذ يبلغ لمعان القمر نسبة 99.9%.

حركتها لن تعود طبيعية.. تطورات الحالة الصحية للفنانة فيفي عبده (خاص)

قال مصدر مقرب من الفنانة فيفي عبده، في تصريحات لـ 'أهل مصر': 'كل الفيديوهات التي تُنشر قديمة وليست جديدة، والمفاجأة هي أن الفنانة لن تعود إلى طبيعتها مرة آخرى، حيث أن عمودها الفقري قد تآذى من الخطأ الطبي الذي تعرضت له'.

آمال ماهر تكشف أسباب اعتزالها الغناء.. وتؤكد: "سألتقي بكم بعد تحسن نفسيتي"

كشفت المطربة آمال ماهر عن أسباب قرار اعتزالها الغناء، عبر حسابها الشخصى على 'فيسبوك' قائلةً: 'جمهوري الحبيب أحب أن أشكركم لوقوفكم بجانبي، وأحببت أن أوضح بعد أن سمعت الكثير من اللغط'.

أضافت آمال ماهر: 'لقد مررت بظروف نفسية سيئة بعد وفاة عمتي الحبيبة وكانت قريبة إلى قلبي وأيضا ظروف فسخ خطبتي مما أثر على حالتي النفسية ودفعني لاتخاذ قرار الاعتزال لذلك أحببت أن أوضح حقيقة موقفي'

واختتمت حديثها: 'أشكركم من كل قلبي على سؤالكم المستمر عني للاطمئنان عليا وإن شاء الله بعد أن تتحسن نفسيتي التقي بكم'.

أحمد أبو الغيط: إثيوبيا تريد أن تلعب دور "رامبو" ضد الدنيا كلها

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعم الجامعة لمصر والسودان في ملف سد النهضة.

وحول تجرؤ إثيوبيا على الجامعة العربية وصدور تصريحات تطالب فيها أديس أبابا الجامعة بالصمت، قال أحمد أبو الغيط: لن نصمت على انتهاك القانون الدولي ودعم أعضاء الجامعة أمر طبيعي، مشيرا إلى أن إثيوبيا تتسم بالهشاشة الناجمة عن العرقيات المنتشرة بها.

وخلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، تابع: الحكومة الإثيوبية تريد أن تلعب دور رامبو ضد الدنيا بأكملها، مؤكدا أن القانون الدولي المسؤول عن الأنهار الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل