اعلان

وزيرة الثقافة تنعى الفنانة فتحية طنطاوي: تركت أثرا كبيرا في وجدان الجمهور

وفاة الفنانة فتحية طنطاوي
وفاة الفنانة فتحية طنطاوي
كتب : أهل مصر

وفاة الفنانة فتحية طنطاوي، نعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الفنانة الكبيرة فتحية طنطاوي التي غيَّبها الموت إثر أزمة صحية.

وفاة فتحية طنطاوى

 فتحية طنطاوى

وقالت عبدالدايم إن الراحلة من أبرز ممثلات جيل الثمانينيات والتسعينيات وبدايات الألفية الثانية، ونجحت في صنع نجومية من نوع خاص، حيث جذبت القلوب بتجسيد شخصيات في عدد من الأعمال المهمة التي تركت أثرا كبيرا في وجدان الجمهور وتوجهت بالعزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها، داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.

أعمال فتحية طنطاوى الفنية

وفاة الفنانة فتحية طنطاوي

ويذكر أن الفنانة القديرة فتحية طنطاوى، بدأت مشوارها على مسرح الدولة القومي والطليعة في الستينيات، ثم اتجهت للعمل بالتليفزيون في مسلسلات وسهرات وأفلام التليفزيون تؤدى أدوارًا ثانوية مساعدة، وغالبًا ما تكون المرأة الشعبية أو الريفية الكادحة، هي بائعة الطرشي في فيلم (ديل السمكة) بعام 2003 وأم عبد الحكم (محمود البزاوي) في فيلم (الطوق والأسورة) بعام 1986، وهى أم العريس سعيد (محمد شرف) في فيلم (دم الغزال) عام 2005.

ومن مسرحياتها 'أنتهى الدرس يا غبى' مع محمد صبحي عام 1975، ومن أهم مسلسلاتها (البخيل وأنا) عام 1990، و(عباس الأبيض في اليوم الأسود) عام 2004، وقدمت خلال مشوارها الفني حوالي 140 عملا دراميًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح