اعلان

سحب الدكتوراة الفخرية من محمد رمضان.. المركز الثقافي الألماني يعتذر للمصريين

محمد رمضان
محمد رمضان
كتب : أهل مصر

أصدر المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان المانح شهادة الدكتوراه الفخرية لمحمد رمضان، برئاسة محمود عبدالله الخطيب بيانا عاجلا منذ قليل، ليعلن عن اعتذاره للشعب المصري.

بيان المركز بسحب الدكتوراه

وقال المركز في بيان له أقره المجلس ووزع على الصحفيين: 'مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي يعتذر من الشعب المصري حكومة وجيشا من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل، لم نكن نعلم ابدا بحادثة الطيار المصري المؤسفة الراحل اشرف ابو اليسر والتي ندين ونشجب ونستنكر تلك الواقعة'.

وأضاف: 'كذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندين ونستنكر ونشجب أيضا، لذلك أتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك'.

ما هي الجهة المانحة محمد رمضان الدكتوراه الفخرية؟

تساءل عدد كبير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، عن الجهة التي أعطت محمد رمضان الدكتوراه الفخرية والتي تكون 'المركز الثقافي الألماني' في لبنان. وفقد أسس المركز الثقافي الالماني الدولي في لبنان عام 2007، بعد قرار من وزارة الخارجية الألمانية، بضرورة إلزام جميع طالبي جمع الشمل سواء زواج أو خطوبة طلاب الجامعات والمعاهد والكليات بضرورة تعليم اللغة الألمانية في لبنان، وأنشأ المركز مستقل ومجلس إدارته لبناني، وغير تابع للحكومة الألمانية.

يمنح المركز شهادات دكتوراة فخرية، من أجل رفع مستوى الإبداع والثقافة لدى نخبة المجتمع من أصحاب المهارات والنجاح في ميادين عدة، ومن بلدان وجنسيات مختلفة. كما يستهدف المركز الثقافي تعليم اللغة الألمانية للمبتدئين، من قراءة وكتابة ومحادثة وسمع، ولا يرتبط بأي جامعات أو مؤسسات تعليمية، ويقيم المركز دائمًا دورات لتعليم الألمانية والإنجليزية، ولديه شراكة مع المؤسسة الإسلامية لرعاية أطفال لبنان، بجانب مساهماته الإنسانية في الكثير من الأمور، مثل تقديمه مساعدات من ملابس وأغذية للأطفال وعائلات فقيرة من مختلف الجنسيات في مخيمات ومناطق مختلفة بلبنان.

وتشمل أنشطة دورات تدريبية في التنمية البشرية وتطوير الذات، وإقامة الانشطة الثقافية والبحث عن مواطن الإبداع وتكريم المبدعين والمتفوقين في كل المجالات، وتنظيم أمسيات شعرية من خلال الملتقى الثقافي الألماني الدولي، وندوات ومحاضرات، وأيام ثقافية وملتقيات، وورش تطوعية، وتنظيم معارض في الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية والحرفية.

كما يعمل المركز الثقافي الالماني الدولي في لبنان، على العديد من المشروعات والمبادرات المختلفة، مثل مشروع لحماية الأطفال من العنف الجسدي والنفسي والجنسي، ودورات تمريض وموسيقى للأطفال، ودورات حلاقة وتزيين نسائي ورجالي.

مهرجان AFDAL يمنح محمد رمضان لقب سفير الشباب العربي.. من هم؟

انطلق مهرجان AFDAL في بيروت عام 2018 ومُنح وقتها الفنان وسام الأمير سفيرًا للفن والفكر خلال حفل اطلاق مهرجان AFDAL في بيروت برعاية نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن