اعلان

60 سنة فن.. كيف علق أسامة عباس على ابتعاده عن التمثيل؟

اسامة عباس
اسامة عباس

تصدر الفنان أسامة عباس، محرك البحث 'جوجل' ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد تداول تغريدة منسوبة له، خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن مناشدته المُنتجين لعودته إلى الساحة الفنية مجددًا، كاتبًا فيها: 'لو المنتجين مش معتبريني عايش.. فأنا عايش وعاوز اشتغل'.

أسامه عباس وحقيقة تغريدته 'أنا عايش وعاوز أشتغل'

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تخرج فيها شائعات عن الفنان أسامة عباس، سواء باعتزاله التمثيل، أو مثل التي خرجت أمس بأنه يريد العمل، والمنتجين نسوه، وهو ما جعل الجميع يتفاعل معه.

الفنان اسامة عباس

أسامة عباس واعتزاله التمثيل

وفي شهر يناير من هذا العام 2021، خرج الفنان أسامة عباس، ورد على إحدى هذه الشائعات، والتي كشف من خلالها أسباب ابتعاده عن الساحة الفنية، قائلًا في تصريحات صحفية: 'قضيت أكثر من 60 سنة في الفن.. والآن قررت الاستمتاع بالعمر الباقي من حياتي مع أولادي وأحفادي وبالفعل عرض على أعمال فنية ولكني بلغتهم بهذا القرار'.

أسامة عباس ينفي

جدير بالذكر أن الفنان أسامة عباس، نفى في تصريح خاص لـ'أهل مصر' انتساب هذه التغريدة المتداولة إليه، لافتًا إلى أنه لا يمكن أن يقول ذلك، فتاريخه الفني كبير جدًا، وأنه في الفترة الحالية متواجد في الساحل الشمالي.

آخر أعمال أسامة عباس

يشار إلى أن آخر أعمال أسامة عباس هو مسلسل عوالم خفية مع الزعيم عادل إمام، حيث جسد دور مندور شكري، وذلك في عام 2018، ولم يقدم منذ ذلك الوقت أي عمل فني.

من هو أسامة عباس؟

الفنان أسامة عباس، حاصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة في عام 1961، وعمل في بداية حياته بالمحاماة، وانضم في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وشارك معهم في عدة مسرحيات، منها 'طبيخ الملائكة، أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت'، ثم انضم لفرقة المدبوليزم، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979، عمل بشكل مكثف في الدراما التلفزيونية، ومن مسلسلاته 'رحلة السيد أبو العلا البشري، دموع في عيون وقحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، أوبرا عايدة'.

WhatsApp
Telegram