في ذكرى وفاتها.. أسرار الرحلة الأخيرة لـ كاميليا "903"

كاميليا
كاميليا

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة الجميلة كاميليا، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 31 اغسطس عام 1950 بطريقة مأسوية بشعة عن عمر يناهز 30 عاماً وفي عز تألقها الفني.

حققت كاميليا نجاحاً كبيراً على المستوى الفني في فترة الأربعينيات من القرن الماضي حتى أوائل الخمسينيات، وشاركت في نحو 19 فيلما ومسرحية وحيدة، ومن أهم أفلامها 'الروح والجسد، الستات كدة، شارع البهلوان، العقل زينة، بابا عريس، قمر 14، آخر كدبة'، ومسرحية خطف مراتي'.

رحيل كاميليا

ماتت كاميليا بطريقة مأساوية وفي ظروف غامضة يوم 31 أغسطس 1950، حيث سقطت أول طائرة مدنية مصرية وهي الطائرة 'ستار اوف ماريلاند' رحلة رقم '903'، فى الساعة الرابعة فجراً بالقرب من محافظة البحيرة، والتي كانت متجهة إلى العاصمة الإيطالية روما.

وكانت الطائرة تحمل 48 راكباً، من ضمنهم 'كاميليا' التي وجدت بين الضحايا وكانت جثتها نصف متفحمة في رمال الصحراء، وانتشرت العديد من الأقاويل حول واقعة موت كاميليا وارتباطها بالملك فاروق، وعلاقة الموساد والملك فاروق بتدبير هذا الحادث، نظرا كما أشيع وقتها لارتباط كاميليا بالموساد، ونقلها اخبار حربية لقربها من الملك فاروق للموساد الإسرائيلي في حرب 1948.

WhatsApp
Telegram