اعلان

نهال عنبر تنتهي من عرض مسرحية زقاق المدق

رواية زقاق المدق للكاتب نجيب محفوظ

نهال عنبر
نهال عنبر

انتهت الفنانة نهال عنبر، من عرض مسرحيتها 'زقاق المدق' لموسم الصيف، والتي تعرض على مسرح محمد عبد الوهاب بمدينة الإسكندرية، يوم الاثنين، لتعود للقاهرة لاستكمال نشاطها التمثيلى والاستقرار على تحديد أعمالها الجديدة التي تخوضها الفترة المقبلة.

وكانت الفنانة نهال عنبر أصيبت فى رأسها أثناء عرضها مسرحية 'زقاق المدق' فى الإسكندرية، حيث اصطدمت فى الديكور ما أدى إلى إصابتها وتعرضها لحالة إغماء، وتم نقلها على الفور لمستشفى العلمين بمنطقة الساحل الشمالى.

رواية زقاق المدق للكاتب نجيب محفوظ

زقاق المدق رواية من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقة المتفرعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضى، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية.

وتدور أحداث القصة في فترة الأربعينات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين ، وتعتبر بطلَة قصة زقاقُ المدق هي حميدة التي انتهت حكايتها بين أحضان الضباط الإنجليز، وقد أنهت بمسلكها هذا حكاية خطيبها الذي مات مقتولا بيد الضباط الإنجليز.

مسرحية 'زقاق المدق' من بطولة دنيا عبد العزيز، أمل رزق، محسن محيى الدين، نهال عنبر، كريم الحسينى، ضياء عبد الخالف، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، حسان العربى، سيد عبد الرحمن، مروة نصير مراد فكرى، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبد الرحمن عزت، إبراهيم غنام، هانى عبد الهادى، صابر رامى، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي