اعلان
اعلان

إلهام شاهين: "أبويا دخلني جامعة الأزهر خوفًا عليّ من الاختلاط.. وكان رافض عملي في الفن"

إلهام شاهين
إلهام شاهين
كتب : أهل مصر

قالت الفنانة إلهام شاهين، خلال ندوة تكريمها في المهرجان القومي للمسرح المصري التي أقيمت في المجلس الأعلى للثقافة، إن والدها كان يشعر بالخوف عليها لذلك جعلها تدرس في جامعة الأزهر خوفا عليها من الاختلاط مع زملائها من الشباب في الجامعة لافتة إلى أن خجلها الزائد في بدايتها كان بسبب دراستها في مدارس بنات.

ندوة الفنانة إلهام شاهين

وتابعت إلهام شاهين، أنها اختارت اسم «المتمردة» عنوانا لكتابها الذي يحمل تكريمها في الدورة الـ14 للمهرجان القومي للمسرح المصري لأنه يعبر عنها.

وأضافت 'شاهين' أثناء ندوة تكريمها في فعاليات المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ 14، أنها قدمت 25 مسرحية على مدار 20 سنة فقط من مشوارها الفني وبعضها غير موثق، ولم يجري تصويرها.

وتابعت إلهام شاهين قائلة: 'الرقابة اللي طول عمرها مغلبانا رفضت مسرحية حورية من الجنة، وتم تغيير اسمها لحورية من المريخ. أنا عاشقة للمسرح، وبتباهى بدراستي في معهد الفنون المسرحية، وبتباهى على زملائي لأن الوحيدة اللي دارسة في المعهد'.وأكملت حديثها قائلة: 'عملت مع الفنان سمير غانم في مسرحية بهلول في اسطنبول، أروع فنان على خشبة المسرح، كل يوم بيجدد إفيهاته وحركاته، وبيغششنا الارتجال المحسوب، وبيخترعلنا جمل وعبارات، ويكتبها في ورقة ويعرضها علينا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً