المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فيلم «تماسيح النيل» يدخل مرحلة المونتاج استعدادًا لعرضه

أهل مصر
مصطفى خاطر برفقة مخرج العمل سامح عبد العزيز
مصطفى خاطر برفقة مخرج العمل سامح عبد العزيز

يقوم المنتج راني مسحال حاليا بإجراء أعمال المونتاج لفيلم "تماسيح النيل" للمخرج سامح عبدالعزيز، بطولة الفنان مصطفى خاطر، استعدادا لتحديد موعد عرضه بالسوق السينمائي.

تماسيح النيل تدور أحداثه في رحلة نيلية على مركب وتحدث عملية نصب غير متوقعة لأحد ركاب المركب، وتتوالى بعدها الأحداث في إطار كوميدي للكشف عن الحقيقة.

الفيلم بطوله مصطفي خاطر وحمدي الميرغني و خالد الصاوي، محمد ثروت، كريم عفيفي، بيومي فؤاد، هنادي مهني، بيومي فؤاد، ويزو، محمد جمعة، سليمان عيد، بدريه طلبة، سوزان نجم الدين، الفيلم من تأليف لؤي السيد وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج شركة دانا للإنتاج والتوزيع الفني للمنتج راني مسحال.

‏‎يذكر أن أخر أعمال شركة "دانا للإنتاج والتوزيع الفني " فيلم 30 مارس بطولة أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، أسماء أبو اليزيد، خالد الصاوي، صبري فواز، أحمد خالد صالح، محمد جمعة، ندا موسى ومحمد شاهين، محمد على رزق، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف منهم نيللى كريم إنجي المقدم، ووليد فواز ومن تأليف حميد المدني، إخراج أحمد خالد موسى.

‏‎تدور قصة الفيلم تدور قصة الفيلم في إطار من السيكودراما و التي تتمحور أحداثه حول البطل و الذي يعاني من مرض نفسي، و يتم اتهامه في جريمة حدثت في 30 مارس ، مما يأخذه في رحلة لإثبات براءته وذلك في إطار من الإثارة و التشويق.

جدير بالذكر، أنه تأسست شركة دانا للإنتاج والتوزيع الفني على يد المنتجة والمؤلفة مي مسحال، ويستكمل نجلها راني مسحال مسيرة الشركة العريقة في عالم السينما بعد تعمقه في صناعة السينما ودراسته التصوير في MetFilm School London، اشتهرت الشركة بإنتاج أعمالًا فنية رائعة مثل أفلام رومانتيكا وليه يا بنفسج والذي انضم إلى قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، كما تعاونت مع كبار النجوم أمثال محمود عبد العزيز، فاروق الفيشاوي، وإلهام شاهين، كما اشتهرت أيضًا بجرأتها في اكتشاف النجوم، فهي أول من منحت مساحات أكبر لنجوم مثل أحمد السقا، نيللي كريم، رامز جلال، كما اكتشفت النجم مصطفى شعبان ومنحته أدوار البطولة.