اعلان

بعد انسحاب عدة فنانين من عرضه بمهرجان الجونة.. ناقد فني يُهاجم فيلم ريش

فيلم ريش
فيلم ريش

أثيرت حالة من الجدل أمس الأحد، بعد عرض فيلم 'ريش' في مهرجان الجونة السينمائي 2021 ، نتيجة إنسحاب عدة فنانين من العرض بحجة أنه يسيء لمصر ولا يظهرها في صورتها الحقيقية.

فيلم ريش مهرجان الجونة 2021

وقال الناقد الفني أحمد سعد الدين المتواجد حالياً في مهرجان الجونة، أن أي عمل يقدم لابد أن يكون هناك انقسام آراء حوله وهذا شئ طبيعي، فهناك أشخاص يرون عملاً معيناً جيداً وأخرين لا يرون ذلك، وهذا وارد في أي فيلم، أما انسحاب بعض الفنانين من فيلم ريش فهذا أمر يرجع لهم وطبيعي أن يعجبهم الفيلم أولا يعجبهم ويخرجون من صالة العرض.

وأضاف سعد الدين، أن فيلم ريش يعيبه بطئ الإيقاع والخط الزمني الضعيف، وهذا الأمر قد لا يعجب بعض المتفرجين وقد يعجب آخرين ممن يحبون هذا الإيقاع، لافتا إلى أن الفيلم مشروع يصلح للمهرجانات ونجح في الفوز بجائزة في مهرجان كان، إلا أنه لا يصلح للعرض السينمائي أو أن يذهب الجمهور إليه خصيصاً فهذا صعب للغاية.

وعن الأفلام المعروضة في مهرجان الجونة في دورته الخامسة هذا العام، أوضح سعد الدين قائلاً:'المهرجان يضم عدد كبير من الأفلام من عدة دول وبعضها جيد، فإذا وجدنا عملين أو ثلاثة سيئين فهذا شئ طبيعي في أي مهرجان، وهناك 7 افلام مصرية'، مشيراً إلى أن المهرجان نجح هذا العام في أن يثير الجدل حول الأفلام المعروضة وهذا أمر جيد بدلاً من التركيز على الاطلالات والريد كاربت.

WhatsApp
Telegram