اعلان

بينهم يسرا.. نجوم الفن يشيدون بأعمال المصمم كریم مختیجیان ضمن فعاليات "جائزة القاھرة للتصمیم"

نجوم الفن يشيدون بأعمال المصمم كریم مختیجیان
نجوم الفن يشيدون بأعمال المصمم كریم مختیجیان
كتب : دينا دهب

أطلق المصمم العالمي كريم مختيجيان العلامة التجارية كيمي (Kyme) ضمن فعاليات 'جائزة القاهرة للتصميم'، وسط حضور نخبة من النجوم ومشاهير المجتمع والإعلام، إلى جانب توليه رئاسة لجنة تحكيم مسابقة التصميم الداخلي.

نجوم الفن يشيدون بأعمال المصمم كریم مختیجیان

أشاد العديد من ضيوف الفعاليات من نجوم السينما والشخصيات العامة بتصميمات كريم مختيجيان، من بينهم النجمة يسرا التي أعربت عن سعادتها، وتقول: 'أنا فرحانة لأن هذه التصميمات صناعة مصرية أصيلة، وفي رأيي هي أفضل كثيراً من تصميمات أجنبية مشهورة، إن نافسنا العالم بهذه التصميمات، بالتأكيد سنفوز'.

وأضاف آسر ياسين مشيدًا بالأعمال الإبداعية ذاتها: 'أحببت جداً الأفكار وراء كل علامة تجارية، كلها أصيلة ومحلية جداً، وكانت سبباً في أن أقضي وقتاً رائعاً'.

نجوم الفن يشيدون بأعمال المصمم كریم مختیجیان

بينما تثني أمينة خليل عن أعماله وتقول: 'كريم مختيجيان شخص خاص جداً، أفكاره رائعة، وأحببت الناتج النهائي لها، فخورة جداً بما يقدمه كريم، وفي انتظار إطلاق هذه المنتجات للعالم'.

يجدر الإشارة بأن كيمي (Kyme) تعتبر أول منصة تمنح جوائزها للمصممين المبدعين في مصر والعالم العربي، وتجمع ضمن فعالياتها أهم المصممين المرموقين والواعدين، وتهتم بالترويج لمجال التصميم في مصر، عبر المنافسة في أكثر من مجال تصميمي.

نجوم الفن يشيدون بأعمال المصمم كریم مختیجیان

ويذكر أن كريم مختيجيان فنان عالمي مصري من أصل أرمني، وواحد من المحترفين الرواد في مجال التصميم بمختلف أنواعه، سواء كان التصميم المعماري والديكور والعلامات التجارية والإخراج الفني وإدارة التصميم بشكل عام. في 1997 أسس مختيجيان ستوديو Alchemy Design، ولاحقاً انضم له المصمم محمد فارس كشريك، وحالياً يضم الستوديو  3 معارض في القاهرة وآخر في البحرين.

ينتمي مختيجيان إلى عائلة فنية، خاله تاكفور أنطونيان واحد من أشهر المنتجين والموزعين في العصر الذهبي للسينما، تتضمن أعماله إنتاج فيلم خلي بالك من زوزو لـسعاد حسني وتوزيع فيلم الحريف للنجم عادل إمام، ودائماً ما يقوم مختيجيان بأنشطة مرتبطة بعالم السينما، فكان المسؤول عن تصميم معرض رحلة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، احتفالاً بدورته الـ40، وفي الدورة التالية صمم مختيجيان معرض للاحتفاء بالقاهرة عبر صور توثق مراحل تاريخية للمدينة، وفي الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي كان مختيجيان مسؤولاً عن معرض لأعمال منسق المناظر أُنسي أبو سيف.

نجوم الفن يشيدون بأعمال المصمم كریم مختیجیان

ضمن مسيرته تعاون مختيجيان مع علامات تجارية مرموقة مثل البروج مصر في العاصمة الإدارية، وشركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري وجروبي. بالإضافة لذلك، قام مختيجيان بتصميم الشعار والهوية البصرية للموكب الذهبي للمومياوات الملكية الفرعونية، كما فاز بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية في مسيرته، من بينها الجائزة البلاتينية ضمن جوائز MUSE للتصميم التي ذهبت إلى ستوديو Alchemy Design الخاص به.

نجوم الفن يشيدون بأعمال المصمم كریم مختیجیان

ويعتبر مختيجيان واحداً من المؤثرين في مجاله بالعالم العربي، فبالإضافة إلى نشاطه المكثف، ساهم مختيجيان في تأسيس ملتقى المصممين المصريين في 2005، وهو المدير الفني في المجلس التصديري للأثاث منذ 2006، بالإضافة إلى إنه رئيس لجنة تحكيم بشكل منتظم ضمن فعاليات جائزة القاهرة للتصميم، وهي منصة يلتقي من خلالها نخبة من كبار المبدعين في مجالات التصميم المختلفة، لعرض إنجازاتهم وإبداعاتهم التصميمية التي حققوها ويتم تكريمهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً