اعلان

شريهان ودنيا سمير غانم تنعيان سهير البابلي

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

نعت الفنانة الكبيرة شريهان، والفنانة دنيا سمير غانم، النجمة الراحلة سهير البابلى، التى فارقت عالمنا مساء اليوم الأحد، عن عمر يناهز 86 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وقالت شريهان فى تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلة: 'استودعتك الله والله خير الحافظين، وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون، سهير البابلى'.

من جانبها نعت دنيا سمير غانم، سهير البابلي عبر حسابها على إنستجرام قائلة: 'البقاء لله الفنانة القديرة سهير البابلى، ربنا يرحمها يا رب ويسكنها فسيح جناته، خالص التعازى للأسرة الكريمة'،

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي في 14 فبراير 1935، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة، المدينة الأصلية للعائلة، بمحافظة الدقهلية، كان والدها مُعلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

وبدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، الأمر الذي كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها والذي تنبأ منذ صغرها بأن تكون فنانة مشهورة لأنها كانت تجيد تقليد الممثلين.

لها رصيد مسرحي وسينمائي وتلفزيوني، من أهم أعمالها المسرحية مسرحية ريا وسكينة مع شادية، ومدرسة المشاغبين، ومن أهم أعمالها السينمائية أفلام، جناب السفير، لحظة ضعف مع صلاح ذو الفقار، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، ومن أهم أعمالها التليفزيونية مسلسل الحقيقة.. ذلك المجهول مع صلاح ذو الفقار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)