المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محمد دياب مخرج فيلم أميرة المرشح للأوسكار: "تحمست لفكرة تهريب النُطف.. لم تُقدم من قبل" (خاص)

أهل مصر

يواصل المخرج محمد دياب نجاحاته بترشيح فيلم أميرة لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي روائي طويل لعام 2022، وذلك عقب حصوله على عدد كبير من الاشادات منذ بداية رحلته من مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة وحتى وصوله للأوسكار.

محمد دياب مخرج فيلم أميرة
وتحدث المخرج محمد دياب لـ "أهل مصر"، عن فيلم أميرة وقال: "الذي حمسني في فكرة تهريب النُطف هو أنني لم اسمع عنها من قبل ولا تحدث في أي مكان في العالم إلا في فلسطين وهذا الأمر بدأ يحدث في 2012".

وتابع دياب حديثه، وقال: "انا كشخص صانع سينما تخيلت الأب الذي انجب دون أن يلمس زوجته والطفل الذي يرى والده دون أن يلمسه فهي حياة صعبة".

واختتم حديثه: "بدأت اتخيل ماذا لو كل هذا سيسوقنا إلى قصة آخرى ولهذا لم أجد قصة تجذبني أكثر من هذه القصة".

فيلم أميرة
أميرة هو أول فيلم روائي طويل فلسطيني يقوم بإخرجه مصري، وتدور قصته حول المراهقة الفلسطينية أميرة التي وُلدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

يضم فريق عمل فيلم أميرة عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة للسينما العالمية بدور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر، وهو من تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب، ومونتاج أحمد حافظ.

اعلان
عاجل
عاجل
بسبب استمرار «نوة قاسم».. تعطيل الدراسة بالإسكندرية غدًا (فيديو)