اعلان

رحل قبل تصوير الحلقة الأخيرة.. محطات في حياة محمد رضا "جنجل أبو شفطورة"

محمد رضا
محمد رضا

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمد رضا، والذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1921، حيث اشتهر خلال مسيرته الفنية بأدوار المعلم والشخصيات الشعبية والتي تركت أثرا في الجمهور على مر الأجيال، وإليكم أبرز المحطات في حياة محمد رضا.

محمد رضا، من مواليد محافظة أسيوط، وحصل على دبلوم الهندسة التطبيقية عام 1938، وحصل على دبوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1953.

بدأ مسيرته الفنية بأدوار صغيرة خلال فترة دراسته بمعهد الفنون المسرحية، وكان معظمها لشخصية مفتش المباحث، وجاءت شهرته بعد شخصية المعلم التي شارك بها في مسرحية 'زقاق المدق'، والتصقت به دراميا وسينمائيا.

حصل محمد رضا، على فرصة البطولة من خلال المسلسل الإذاعي 'رضا بوند'، والذي تحول بعد ذلك إلى فيلم سينمائي من بطولته، ومن أشهر أدواره شخصية 'جنجل أبو شفطورة'، في فيلم '30 يوم في السجن'، الذي يقوم بتقطيع بعض الكلمات بطريقة مميزة.

وقدم خلال مسيرته الفنية عدد كبير من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية والإذاعية تجاوزت 350 عملا فنيا، ومن أبرزها 'ممنوع في ليلة الدخلة، غاوي مشاكل، بنت إسمها محمود، العتبة جزاز، شادر السمك، البيه البواب، معبودة الجماهير، الراجل ده هيجنني'، وغيرها من الأعمال الفنية.

وكان أخر أعماله الفنية الجزء الثاني من مسلسل 'يوميات ونيس'، و مسلسل 'ساكن قصادي'.

ورحل الفنان محمد رضا، عن عالمنا في يوم 21 فبراير، عام 1995، خلال شهر رمضان المبارك، حيث ظل يعمل في الفن لأخر أيام حياته، حيث كان يصور الحلقة الأخيرة من مسلسل 'ساكن قصادي'، في نفس يوم وفاته ورحل قبل انتهاءه من تصويرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر