اعلان

في عيد ميلاده الـ 69.. أبرز محطات أمير الغناء العربي هاني شاكر

هاني شاكر
هاني شاكر

يحتفل اليوم، الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بعيد ميلاده الـ 69، والذي قدم خلال مشواره الفني مسيرة عظيمة بعالم الغناء التي لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا، وإليكم أبرز المحطات في حياة أمير الغناء العربي.

ولد هاني شاكر بالقاهرة وسط أسرة فنية، حيث أن خالته هي الفنانة أمال زايد ووالدة الفنانة معالي زايد، وبدأ مشواره الفني منذ الصغر حيث شارك في فيلم 'سيد درويش' في الخامسة من عمره، وجسد شخصية الفنان سيد درويش في مرحلة الطفولة، كما شارك بعدها ضمن كورال عبد الحليم حافظ بأغنية 'بالأحضان'.

بينما كان بداية مشواره الغنائي في عام 1972، بعدما اكتشفه الموسيقار محمد الموجي، وقدم معه أول أغانيه والتي كانت بعنوان 'حلوة يا دنيا' .

واجه هاني شاكر في بداية مشواره الغنائي عدد من الشائعات حول وجود خلافات بينه وبين عبد الحليم حافظ، ولكن سرعان ما تم حل المشكلة بينهما، وشارك الثنائي معا على المسرح في أغنية 'كده برضه يا قمر'.

شارك هاني شاكر بالتمثيل في بداية السبعينات في عدد من الأعمال السينمائية وهي 'سيد درويش، هذا أحبه وهذا أريده، عايشين للحب، عندما يغني الحب'، ولكنه قرر الابتعاد عن التمثيل بعد ذلك والتركيز على الغناء فقط.

قدم هاني شاكر خلال فترة الثمانينات والتسعينات مجموعة من الأغاني التي حققت نجاحا وانتشارا كبيرا وقتها، ومن أبرزها 'علي الضحكاية، جرحي أنا، الحلم الجميل، لا يا حبيبي، الحلم الجميل، حكاية كل عاشق، لسه بتسألي، وغيرها'.

فاز في يوليو عام 2015 بمقعد نقيب الموسيقيين، بعد فوزه في الانتخابات، وقدم هاني شاكر استقالته في بداية 2017 بعد الأزمة التي تعرض لها بسبب إلغاؤه أحد الحفلات، ولكنه سرعان ما تراجع عنها.

في الآونة الأخيرة دخل هاني شاكر في أزمة مع عدد كبير من مطربي المهرجانات، وذلك بعد قرار نقابة الموسيقيين بمنعهم من الغناء، ومن أبرز من تم منعهم حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال، حيث لا تزال الأزمة مستمرة حتى يومنا هذا.

ورغم انشغاله بمنصبه الحالي، إلا أنه لازال يقدم عدد من الأغاني الجديد، والتي كان من أبرزها أغنية 'يا بخته' والتي شارك في الغناء بها مع أحمد سعد، وظهر منه خلالها بشكل مختلف عن أغانيه القديمة، خاصة أنه يريد التجديد مواكبة التطور الموسيقي.

WhatsApp
Telegram