اعلان

من روتانا سينما إلى "الدالي".. محطات في حياة عمرو يوسف

عمرو يوسف
عمرو يوسف

يحتفل اليوم الخميس الفنان عمرو يوسف بعيد ميلاده الـ41، والذي قدم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال المتميزة والتي جعلته أحد كبار نجوم الفن في مصر والوطن العربي، وإليكم أبرز المحطات في حياة عمرو يوسف.

اسمه الحقيقي عمرو نبيل رشاد يوسف، وهو من مواليد محافظة القاهرة، والتحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، حيث كان التمثيل بالنسبة له في البداية هواية، وبدأ مشواره الفني في عام 2002 من خلال العمل في مجال الإعلانات، قبل أن يلتحق بقناة روتانا سينما في عام 2005 للعمل كمذيع.

جاءت الفرصة الحقيقية لظهور عمرو يوسف ودخوله عالم التمثيل لأول مرة في عام 2007، وذلك بعدما اختاره المنتج محمد فوزي لدور الصحفي أدهم فارس في مسلسل 'الدالي' مع الفنان الراحل نور الشريف، حيث حقق المسلسل نجاحا مدويا بعد عرضه، وهو ما كان سببا في انطلاق عمرو يوسف نحو النجومية.

وقدم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الدرامية المتميزة، والتي كان من أبرزها 'المواطن أكس، نيران صديقة، المنتقم، طرف تالت، جراند أوتيل، طايع' ،وعلى الصعيد السينمائي 'هيبتا، ولاد رزق، مقلب حرامية' وغيرها من الأعمال.

في عام 2016 تزوج عمرو يوسف من الفنانة السورية كندة علوش، وأقيم حفل زفافهما في أسوان حيث تم تصوير مسلسل 'جراند أوتيل'، وأنجب منها ابنته الوحيدة حياة.

وتعرض عمرو يوسف لموجة كبيرة من الانتقادات كبيرة قبل عرض مسلسل 'الملك' في موسم رمضان 2021 بسبب برومو المسلسل، حيث تتناول قصة المسلسل كفاح الملك أحمس ضد الهكسوس وعدم تشابه الأبطال مع الشخصيات الحقيقية وهو ما أدى لإيقاف عرض المسلسل رغم تصوير عدد كبير من المشاهد.

WhatsApp
Telegram