اعلان

من الإعلانات إلى "وحش الكون".. محطات بحياة ياسمين عبد العزيز في عيد ميلادها الـ42

ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز
كتب : محمد سعد

تحتفل اليوم الفنانة ياسمين عبد العزيز بعيد ميلادها الـ42، والتي قدمت خلال مشوارها الفني العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي لا زال يتابعها الجمهور، لتصبح واحدة من أهم نجمات الجيل الحالي.

مشوار ياسمين عبد العزيز الفني

بدأت ياسمين عبد العزيز مشوارها الفني في عمر الثانية عشر من خلال العمل في مجال الإعلانات، والذي دخلته عن طريق صديقة والدتها والتي كانت تدير إحدى شركات الإعلانات، لتصبح ياسمين عبد العزيز واحدة من أهم الوجوه الإعلانية خلال فترة التسعينات، وهو ما لعب دورا كبيرا في دخولها عالم التمثيل من خلال مسلسل 'امرأة من زمن الحب' في عام 1998، حيث تم ترشيحها عن طريق الفنانة سميرة أحمد والمخرج إسماعيل عبد الحافظ.

رشة جريئة

واستطاعت ياسمين عبد العزيز أن تلفت الأنظار من خلال دورها في مسلسل 'امرأة من زمن الحب'، لتحصل بعدها على فرصة البطولة في فيلم 'رشة جريئة' في عام 2001، حيث شاركت في بطولة الفيلم مع الفنان أشرف عبد الباقي، لتصبح بعدها واحدة من أهم نجمات السينما خلال بداية الألفينات حيث شاركت في بطولة عدد ن الأعمال السينمائية الناجحة ومن أبرزها 'صايع بحر، جاكي شان، حريم كريم، الرهينة'.

وفي عام 2008 حصلت على فرصة البطولة المطلقة للمرة الأولى من خلال فيلم 'الدادة دودي' والذي ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية، حيث حقق الفيلم نجاحا كبيرا بعد طرحه في السينمات.

اللي مالوش كبير

وفي السنوات الأخيرة قررت ياسمين عبد العزيز الاتجاه نحو الدراما التلفزيونية، وتقديم أعمال درامية يغلب عليها الطابع الجاد، حيث كان أخر أعمالها مسلسل 'اللي مالوش كبير' والذي شاركت في بطولته مع زوجها أحمد العوضي، وظهرت خلال أحداث المسلسل بشخصية غزل، حيث عرف الجمهور الشخصية باسم 'وحش الكون'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء