المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"بور سعيد لسينما العالم القديم" يطلق اسم محمود ياسين على دورته الافتتاحية وجائزة أفضل ممثل

أهل مصر
المخرج إسماعيل مراد ومحمود ياسين
المخرج إسماعيل مراد ومحمود ياسين

قررت إدارة مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم، برئاسة المخرج إسماعيل مراد، إطلاق اسم الفنان الكبير الراحل محمود ياسين علي الدورة الافتتاحية للمهرجان التي تقام خلال الفترة من 25 وحتي 30 يونيو المقبل.

جائزة أفضل ممثل

وقال المخرج إسماعيل مراد إن الفنان الراحل هو أحد أبناء بور سعيد ورمز فني مصري وعربي كبير ومن الطبيعي أن يكرمه المهرجان ونتشرف أن تحمل الدورة اسمه.

وأضاف: تكريم المهرجان لمحمود ياسين لن يتوقف عند حد إطلاق اسمه علي الدورة بل ستحمله أيضا جائزة أفضل ممثل في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة حيث سيظل اسمه متواجدا معنا طيلة الدورات المقبلة من المهرجان.

وتابع بأنه تواصل مع أسرة الفنان الراحل وأعرب السيناريست عمرو والفنانة رانيا محمود ياسين وأرملته الفنانة الكبيرة شهيرة عن سعادتهم وتقديرهم لمحافظة بورسعيد مسقط رأس الفنان الكبير وللمهرجان علي هذا التكريم وأكدوا مشاركتهم في الاحتفالية الخاصة التي سيقيمها المهرجان تكريما لاسم الراحل الكبير.

يشار إلى أن محافظة بورسعيد أزاحت الستار عن تمثال الفنان الراحل بحديقة المركز الثقافي في نطاق حي الشرق خلال احتفالاتها بالذكري الـ65 لعيد النصر في الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي بحضور عدد من أفراد الأسرة منهم ابنته رانيا والفنان محمد رياض ومن الأحفاد محمود عمرو محمود ياسين.