اعلان
اعلان

"ميدفست مصر" السينمائي يعقد دورته الرابعة من 20 لـ23 يناير بمشاركة 18 دولة

مهرجان ميدفست
مهرجان ميدفست

يعقد ملتقى 'ميدفست مصر' السينمائي، دورته الرابعة تحت عنوان 'لحظات' من 20 حتى 23 يناير 2022، وتناقش الدورة اللحظات التي تمر في الطفولة وتشكل الشخصية ليظل لها تأثير بمرور السنين.

تبدأ فعاليات المهرجان يوم الافتتاح الخميس الموافق 20 يناير 2022 بعرض برنامج للأفلام القصيرة بسينما 'زاوية' الساعة السادسة مساءً يعقبها جلسة حوارية لمناقشة الأفلام من الناحية الفنية والطبية من قبل خبراء في مجالي الفن والصحة.

30 فيلمًا قصيرًا من 18 دولة

يضم برنامج ميدفست مصر في دورته القادمة 30 فيلمًا قصيرًا من 18 دولة مختلفة مثل، كما سيُعرض فيلم روائي طويل لأول مرة في الوطن العربي 'Looted' بحضور الممثل الأول والمخرج من المملكة المتحدة ويعقبه مناقشة يديرها المخرج أمير رمسيس.

بالإضافة إلى البرنامج الموازي الذي يشمل 12 ورشة عمل تفاعلية مجانية الحضور، ومن أبرزها ورشة الصحة النفسية للأطباء وورشة الصحة النفسية للممثلين، كما سوف تكون هناك ورش عمل تخص الأطفال لإعطائهم المساحة للتعبير عن أنفسهم ومشاركة آبائهم في ورش تفاعلية تخلق بينهما حلقة وصل ولغة حوار.

يدير ورش العمل باقة من صناع الأفلام، وكُتّاب السيناريو، وأخصائيي علم النفس وأطباء من مصر ومن دول أخرى مثل ألمانيا والمملكة المتحدة.

يذكر أن ميدفست مصر ملتقى سينمائي يُسلّط الضوء على العلاقة بين الفن والصحة ويسعى لإيجاد مساحات مشتركة بين المجالين، وسبق له إقامة 3 دورات بعنوان 'الحالة النفسية'، 'المرأة' و'الطفل' على الترتيب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً