المشرف العام على التحرير داليا عماد

محمد العدل يكشف أسرار فيلم «صاحب المقام» في ندوة تكريمه

أهل مصر
محمد العدل
محمد العدل

أقيمت أمس ندوة لتكريم صناع فيلم "صاحب المقام"، وقد حضر مخرج العمل محمد العدل، وذلك ضمن فاعليات مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية في دورتيه السابعة والثامنة والأربعين.

شهدت الندوة التي حضرها مخرج العمل، حضور جماهيري مميز، حيث تواجد عدد كبير لطرح الأسئلة على المخرج محمد العدل، وقد أدار الندور الناقد الصحفي محمد الروبي، وقال المخرج محمد العدل إن السيناريو وصل إليه عام 2018 وكان لديه العديد من الملاحظات التي تحدث فيها مع عيسى، وبعد عدة اجتماعات وصلو لشكل السيناريو الحالي .

صرح خلال المؤتمر العدل:"بأنه كانت المشكلة فى هذا الفيلم مختلف عن الأفلام الرائجة، وفكرنا أي من المنتجين سيغامر وتفاجأ بتحمس المنتج أحمد السبكي تجاه الفيلم.

وأضاف العدل بإن الفيلم ظل جاهزًا للعرض فترة طويلة، ولكن بسبب ظروف الكورونا لم يتم عرضه، وشعر بالتخوف عند عرضه على المنصة لرغبته بعرضه على شاشات السينما ولكن في النهاية الظروف حكمت بذلك، المنصات أصبحت جزء أساسي وموجود ولن يؤثر على دور العرض، كما أن الفيلم جاهز منذ مدة لذا أخذوا قرار عرضه.

البوستر الدعائي لفيلم صاحب المقام

فيلم صاحب المقام

تدور أحداث الفيلم "عن يحيى بطل الفيلم يعيش في عالمه الثري بدون أي اهتمام بشخص أو شيء غير نفسه، وحينما يقرر هدم مقام يرتاد عليه الزوار من أجل إنشاء منتجع سياحي، سرعان ما تنقلب الأمور، ويصبح الأمل الوحيد في امرأة غامضة تُدعى روح، الفيلم من بطولة "أسر ياسين، يسرا، أمينة خليل، محمود عبد المغني، إبراهيم نصر، بيومي فؤاد، عمر حسن وهالة فاخر"، العمل من تأليف إبراهيم عيسي ومن إخراج محمد العدل.