اعلان

إلهام شاهين تكشف لـ"أهل مصر" سر سيطرة "حظر تجوال" على جوائز المهرجانات (خاص)

الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين

كشفت الفنانة إلهام شاهين السر وراء حصول فيلمها 'حظر تجوال'، على العديد من الجوائز، منذ طرحه في أواخر عام 2020، وآخرها حصوله على 12 جائزة في الدورة 47 من مهرجان جمعية الفيلم.

وقالت إلهام شاهين في تصريح لـ'أهل مصر': 'الواضح أن كل عناصر الفيلم عالية جدا فنيا، ومدروسة بشكل جيد جدا، فهو فيلم مصنوع بعناية شديدة، وبإحساس عال من كل العاملين فيه، لذا حصل على 12 جائزة بمهرجان جمعية الفيلم، ضمنها جائزة أفضل إخراج، وجائزة الجمهور، وهذا لم يحدث لأي فيلم'.

وأضافت: 'كل عناصر الفيلم حصلوا على جوائز، سواء سيناريو، أو إخراج، أو ديكور، أو مونتاج، أو موسيقى، أو تصوير، أو أفيش الفيلم، وجميع الممثلين أيضا، وأظن هذا لا يحدث لأي عمل لأن جميع عناصره هي الأعلى بين كل الأفلام المتنافسة في نفس العام'.

وتابعت: 'فخورة جدا بالفيلم لأننا مؤمنين بفكرته، وهي فكرة مهمة وجديدة لم تقدم في السينما من قبل، ورغم أنه قضية شائكة، لكنه صُنع بشياكة شديدة جدا، ولم يجرح أحدا، فالموضوع مهم للغاية وكل عناصر الفيلم اجتهدت في أن تقدم العمل بالشكل الذي يستحقه، والحقيقة الفضل يعود إلى المخرج أمير رمسيس، لأنه كاتب السيناريو والمخرج، واستطاع أن يختار كل العناصر ذات المستوى العالي التي تكون معه في الفيلم، برافو عليه، وعلى المنتج صفي الدين محمود ولكل العناصر في الفيلم لأن الجميع أجاد ويستحق الجوائز'.

وتدور أحداث 'حظر تجوال'، في خريف عام 2013، في أعقاب قرار فرض حظر التجوال بمصر، حيث تخرج فاتن من السجن، بعد قضائها عشرين عامًا بسبب ارتكابها جريمة قتل زوجها، وتُجبر على قضاء ليلتها عند ابنتها ليلى، التي تكون غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عن والدتها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من فاتن للإفصاح عن سبب ارتكابها هذه الجريمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر