اعلان

نور الشريف وخالد الصاوي ويوسف شعبان.. نجوم قدموا المثلية في السينما المصرية

فيلم بشتقلك
فيلم بشتقلك

أثار فيلم أصحاب ولا أعز، بعد عرضه على منصة 'نتفيلكس'، جدلًا واسعًا كما واجه أبطال العمل انتقادات كبيرة، وعلى رأسهم الفنانة المصرية منى زكي، وفي الساعات الأخيرة الماضية انضم لدائرة الجدل فيلم «بشتقلك ساعات» الذي يتكلم عن المثلية الجنسية.

ويرصد «أهل مصر» أهم النجوم التي شاركت في أفلام المثلية الجنسية.

نور الشريف

قدم الفنان الكبير نور الشريف عام 1977، شخصية رجل متزوج تربطه علاقة بصديقه في فيلم بعنوان 'قطة على نار'، حيث جسد شخصية أمين، وهو رجل متزوج تربطه علاقة بصديقه، وينتحر صديقه فور اكتشاف خيانته له مع أحد الأشخاص، وبعد انتحاره يدخل أمين، في حالة نفسية سيئة، ويعامل زوجته بطريقة قاسية.

- يوسف شعبان

عرض فيلم حمام الملاطيلي عام 1973،الفيلم من بطولة يوسف شعبان، شمس البارودي، ويجسد فيه شخصية رسام شاذ ويحول استدراجه إلى علاقة بينهما.

باسم سمرة وخالد الصاوي

جسد خالد الصاوي شخصية صحفي مثلي، في أحداث فيلم 'عمارة يعقوبيان' وجاء الدور صريحًا دون تلميح،

ويتناول الفيلم ضمن أحداثه حياة صحفي كبير، يقيم علاقات جنسية مع عدد من الرجال، وينتهي الأمر بمقتله على سريره .

يوسف شعبان

الفيلم الذي تم منع عرضه من السينمات بسبب جرأته الشديدة، ولعب الفنان يوسف شعبان شخصية الرسام 'رؤوف'، وهو شاب مثلي الجنسية يصطاد الشباب من حمام الملاطيلي.

- محسن محيي الدين

حقق فيلم 'إسكندرية ليه' ليوسف شاهين نجاحًا كبيرًا وقت عرضه عام 2006.

تظهر خلال خط الأحداث علاقة مثلية بين جندي نيوزيلندي وأرستقراطي مصري، وضباط جيش سذج يقتنعون منذ بداية الفيلم حتى نهايته أن بإمكانهم قتل تشرشل .

ويشارك في بطولته محسن محيي الدين عادل إمام ويسرا وهند صبري .

غادة عبد الرازق

ناقش فيلم حين ميسرة -2007م ، قضية المثلية، وتدور قصة الفيلم حول ناهد سمية الخشاب، التي تلجأ للعمل عند غادة عبد الرازق، ثم تكتشف أن تلك السيدة شاذة وتحاول أن تمارس الشذوذ معاها ولكنها ترفض ذلك وتترك منزلها ، الفيلم بطولة أحمد سعد، وسمية الخشاب، وهالة فاخر، وأحمد بدير، وإخراج خالد يوسف .

أسرار عائلية -2013م

تدور أحداث الفيلم حول شاب فى المرحلة الثانوية ، تظهر لدية ميول جنسية شاذة، الفيلم من بطولة محمد مهران، عماد الراهب وسلوى محمد وإخراج هانى فوزي .

- فيلم بشتقلك ساعات

قصة حب تجمع بين رجلين، والفيلم من إنتاج مصري لبناني مشترك، وبطولة الفنانة المصرية دنيا مسعود، وسليم مراد، ونديم بحسون، وأحمد الجندي، وحسن ديب، وأحمد عوض الله، وريتشارد جبريال جرش، هو إنتاج مصري لبناني ألماني، وشارك في إنتاجه كلا من محمد شوقي حسن، وماكسيميليان هاسلبرجر، وهشام مارولد، وكريم مارولد، وبالتازار بوسمان، من إخراج وسيناريو المصري محمد شوقي حسن.

WhatsApp
Telegram