اعلان
اعلان

خبير: القنوات التي لا تمتلك منصات رقمية لا مكان لها في المستقبل

الدراما المصرية
الدراما المصرية

قال محمد محسن، الخبير في الإعلام الرقمي، إن هناك زيادة كبيرة في الإقبال على متابعة الدراما الرمضانية، عبر منصات المشاهدة الرقمية، هرباً من زيادة مدد الإعلانات، التي تسبب إزعاجا لدى المشاهدين، مؤكدا أن القنوات الفضائية التي لا تمتلك منصات مشاهدة رقمية من الصعب أن تجد لها مكاناً في المستقبل.

وأضاف محسن، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الحدث اليوم»، أن المشاهدين أصبحوا يفضلون مشاهدة المسلسلات أون لاين عبر المنصات الرقمية الشهيرة مثل "منصة Exclusive Movies" ، وغيرها من المنصات والوسائل المتاحة أون لاين عبر الانترنت، وهذا ما لاحظناه خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح أن السبب في ذلك يرجع إلى زيادة الفواصل الإعلانية عبر شاشات القنوات الفضائية، بالإضافة إلى جائحة كورونا التي جعلت المشاهدين يبقون في المنازل لساعات طويلة، وهو ما سرع وتيرة الاهتمام بالتحول الرقمي.

وتوقع خبير الإعلام الرقمي، أن تشهد السنوات المقبلة زيادة في الإقبال على المنصات الأون لاين، وتفوقها على التلفزيون التقليدي، مضيفا: "ربما نجد دراما رمضانية منتجة خصيصاً للعرض على هذه المنصات، لأن الجمهور اعتاد على فكرة المشاهدة وفقاً لرغباته وفي الوقت الذي يريد، ومتابعة التلفزيون التقليدي قد تستمر في الساعتين المرتبطتين بوقت الإفطار لا غير".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو