اعلان

محمد جمعة بـ 4 وجوه بين الكوميدي والتراجيدى في رمضان 2022

محمد جمعة
محمد جمعة
كتب : أهل مصر

يعيش الفنان محمد جمعة، حالة من النشاط الفني المكثف خلال الفترة الجارية، حيث يشارك فى 4 مسلسلات؛ هي جزيرة غمام والمشوار، وديما عامر، وفي بيتنا روبوت كضيف شرف.

جزيرة غمام

ويعتبر جزيرة غمام هو العمل الأساسي والرئيسي، الذي يشارك به الفنان محمد جمعة في رمضان هذا العام ، ويقوم بدور الشيخ يسري، وهو تلميذ الشيخ مدين، والذي يرث المال ويسعى لمساعدة الناس، ولكن الشيطان يلعب في عقله، ويبدأ في ممارسة الاعيبه، للتفريق بين الأخوة.

محمد جمعة

ويقوم بدور أخويه؛ محارب الذي يجسد شخصيته الفنان فتحي عبدالوهاب، وعرفات الذي يؤدي دوره الفنان أحمد أمين، ويعتبر المسلسل من الأعمال التي ينتظرها المشاهدون والنقاد في مارثون رمضان ٢٠٢٢، نظرًا لطبيعة العمل الذي يمثل طبيعة مصر الكلاسيكية من 100 عام، وتدور أحداثه في إطار صعيدي، ويناقش صراع الأخوة والمشاكل التي تحدث بينهم، وظهر جمعة بزي صعيدي، في البوستر الرسمي للعمل.

مسلسل «جزيرة غمام» تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوى، وبطولة طارق لطفى ومى عز الدين، وفتحى عبد الوهاب وأحمد أمين، ورياض الخولي وعبد العزيز مخيون، ومحمد جمعة وهبة عبد الغني.

محمد جمعة

المشوار

و يشارك جمعة، في مسلسل المشوار بطولة الفنان محمد رمضان، والفنانة دينا الشربيني، حيث يجسد دور سائق نقل بشركة الملح، وخلال أحداث المسلسل، ينقذ محمد رمضان ودينا الشربيني، ويساعدهما على الهروب.

ويعتبر دور السائق هو الدور الثاني الذي يجمعه مع رمضان، حيث جسد في مسلسل البرنس دور سائق أيضًا، وتصدر وقتها تريند مواقع التواصل الاجتماعي في رمضان، نظرًا لتأثر الجمهور بدوره وقتها.

المشوار يمثل عودة المخرج محمد ياسين، بعد فترة غياب عن الإخراج، ويشارك في البطولة كل من عمرو عبدالجليل وأحمد سعيد عبدالغني، وبيومي فؤاد وندى بسيوني، وأحمد مجدي وخالد كمال، وأحمد صفوت، وهو من تأليف محمد فريد، وإنتاج «ميديا هب - سعدي جوهر».

محمد جمعة

دايما عامر

يؤدي محمد جمعة في مسلسل دائمًا عامر، دورا مختلفا تمامًا، حيث يجسد شخصية نوبي يعيش في أسوان، وهو صديق مصطفي شعبان، وخلال الأحداث، يستقبل رحلة المدرسة التي يقودها شعبان في أسوان، ويحتفي بيهم.

«ديما عامر» توليفة جمعها المخرج مجدي الهواري، وتنتمي لقالب الكوميديا، حيث تدور أحداث المسلسل حول مشاكل التعليم والطلاب في مصر، داخل مدرسة «اليوم الجديد»، ويتم تعيين «مستر عامر»، الذي يقوم بدوره مصطفى شعبان، أخصائي اجتماعي، ولا يستطيع مجابهة مشكلات الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بسبب نظام التعليم الجديد، فيعتمد على «الفهلوة»، في معالجة تلك المشكلات.

يقوم ببطولة المسلسل، عدد من النجوم على رأسهم الفنان مصطفى شعبان، والفنانة لبلبة، صلاح عبدالله، عمرو عبدالجليل، ميرنا نور الدين، محمد جمعة، نضال الشافعي، والعمل من تأليف مايكل عادل، وأيمن سليم، وتحت إشراف المؤلف أحمد عبدالفتاح، وإخراج مجدي الهواري.

في بيتنا روبوت

وتعتبر مشاركة الفنان محمد جمعة، في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي «في بيتنا روبوت»، مختلفة عن الثلاثة أدوار السابقة، حيث يقوم بزوج شقيقة هدى زاهر، والذي يعيش في الخليج العربي ولديه تطلعات طبقية.

وتتوالى أحداث الجزء الثانى من المسلسل، بمعاناة الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر، من مشاكل الحمل، ويدخل زوجها الفنان هشام جمال، في صراعات مع شركة منافسة تصنع الروبوت، وتتوالى الأحداث في إطار درامي كوميدي، حيث انضمت مجموعة جديدة من النجوم في الموسم الثاني، للمشاركة فى الأحداث الجديدة من العمل.

WhatsApp
Telegram