اعلان

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022

مسلسلات رمضان 2022
مسلسلات رمضان 2022

أيام قليلة تفصلنا عن سباق مسلسلات رمضان 2022، الذي يشهد هذا العام تواجد العديد من الأعمال الفنية لكبار نجوم الفن، ونرصد في السطور التالية أبرز هذه المسلسلات وابطالها وقصتها ومواعيد عرضها.

مسلسل الكبير أوي 6

يتواجد في بطولة مسلسل الكبير أوي 6 في سباق رمضان 2022، الفنان أحمد مكي، هشام إسماعيل، ليلى عز العرب، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، محمد سلام، من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، و يعرض حصريا على قناة ON، ويستكمل العمل مغامرات الكبير أوي عمدة المزاريطة.

مسلسل دايما عامر

يتولى بطولة مسلسل دايما عامر في سباق مسلسلات رمضان 2022 نخبة من الفنانين، مصطفى شعبان، ميرنا نور الدين، لبلبة، عمرو عبدالجليل، كريم عفيفي، تأليف مايكل عادل، وإخراج مجدي الهواري، كما يناقش العمل مشاكل التعليم في مصر، ويعرض على قنوات:'ON وCBC والحياة'.

مسلسل أحلام سعيدة

مسلسل أحلام سعيدة في سباق مسلسلات رمضان 2022 يتولى البطولة فيه كل من الفنانة يسرا، غادة عادل، شيماء سيف، مي كساب، عماد رشاد، وغيرهم من الفنانين، من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة، وتدور أحداث العمل حول سيدات يعانين من مشكلة في النوم، فيجتمعن صدفة لمواجة مشاكلهن، وينتظر عرض المسلسل حصريًا على قناة ON.

مسلسل المشوار

مسلسل المشوار في سباق مسلسلات رمضان 2022، يقوم ببطولته كل من محمد رمضان، بجانب الفنانة دينا الشربيني، بيومي فؤاد، أحمد كمال، أحمد مجدي، تأليف محمد فريد، ومن إخراج محمد ياسين، ويعرض مسلسل المشوار على قناة DMC، ويجسد فيه محمد رمضان شخصية ماهر وزوجته دينا الشربيني ويواجهان العديد من الصعاب في الأحداث.

مسلسل راجعين يا هوى

يتولى بطولة مسلسل راجعين يا هوى في سباق رمضان 2022' الفنان خالد النبوي، هنا شيحة، نور اللبنانية، أنوشكا، إسلام إبراهيم، وفاء عامر، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج محمد سلامة، مأخوذ من قصة للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، ويعرض على قنوات CBC، وDMC.

وتدور قصته في قالب درامي، بعد تراكم ديون طائلة عليه في أوروبا، يعود بليغ إلى موطنه بغية استعادة حقه في الميراث، ولكن سرعان ما تتحول مهمته إلى مسعى للإصلاح ما بين أفراد عائلته.

مسلسل مكتوب عليا

يؤدي بطولة مسلسل مكتوب عليا في اطار سباق رمضان 2022' الفنان أكرم حسني، أيتن عامر، هنادي مهنا، عمرو عبدالجليل، وتأليف إيهاب بليبل، ومن إخراج خالد الحلفاوي، يعرض المسلسل حصريًا على قناة DMC، وتدور قصة العمل في قالب كوميدي.

مسلسل سوتس بالعربي

يضم مسلسل سوتس في سباق مسلسلات رمضان 2022 كل من الفنان آسر ياسين، بجوار كل من صبا مبارك، أحمد داوود، تارا عماد، تأليف محمد حفظي، وياسر عبدالمجيد، ومن إخراج عصام عبدالحميد، وينتظر عرضه حصريا على قناة CBC.

مسلسل فاتن أمل حربي

ويتولى بطولة مسلسل فاتن أمل حربي في سباق رمضان 2022 الفنانة نيللي كريم، فادية عبدالغني، هالة صدقي، شريف سلامة، خالد سرحان، تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل، يعرض حصريا على قناة CBC.

مسلسل ملف سري

يشتمل مسلسل ملف سري في بطولته العديد من نجوم الفن، من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي، بطولة النجم هاني سلامة، ماجد المصري، عائشة بن أحمد، نضال الشافعي، كارولين عزمي، محمد محمود عبدالعزيز، ويعرض عبر قنوات DMC، CBC، الحياة.

مسلسل في بيتنا روبوت 2

ويتواجد في بطولة مسلسل في بيتنا روبوت بسباق رمضان 2022، كل من هشام جمال، ليلى أحمد زاهر، شيماء سيف، عمرو وهبة، دنيا ماهر، ومن تأليف أحمد محي، ومحمد المحمدي، وإخراج هشام جمال، ويعرض خلال قناة الحياة بشكل حصري.

الاختيار 3

يتواجد في مسلسل الأختيار 3 في رمضان 2022 نخبة من ألمع نجوم الفن، أحمد السقا، كريم عبد العزيز، وأحمد عز، يقومون ببطولة الجزء الثالث من مسلسل 'الاختيار' الذي يحكي بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب، بمشاركة النجوم: محمد رياض، إيمان العاصي، خالد الصاوي، صبري فواز، محمود البزاوي، وهشام إسماعيل، وعدد كبير من ضيوف الشرف، في مقدمتهم الفنان خالد زكي، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ويعرض من خلال فضائية ON.

مسلسل جزيرة غمام

مسلسل جزيرة غمام يؤدي البطولة فيه مجموعة من الفنانين منهم طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج حسين المنباوي، يعرض على قناة الحياة.

مسلسل يوتيرن

ويعرض ممسلسل يوتيرن في سباق رمضان 2022، ويجسد بطولته الفنانة ريهام حجاج، بجوار الفنان القدير توفيق عبدالحميد، عبير صبري، كريم قاسم، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، ويعرض على قنوات ON، CBC، الحياة.

مسلسل رانيا وسكينة

يشارك في بطولة مسلسل رانيا وسكينة في سباق مسلسلات رمضان 2022 الفانة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعي، وأوتاكا، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، ويعرض المسلسل عبر قناة ام بي سي مصر.

مسلسل توبة

ويجسد بطولة مسلسل توبة في سباق مسلسلات رمضان 2022 الفنان عمرو سعد، ماجد المصري، والفنانة صبا مبارك، الفنان دياب، الفنانة أسماء أبو اليزيد، الفنانة رحاب الجمل، الفنانة انتصار، الفنان حسن أبو الروس، والفنان كريم عفيفي، من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، ومن المقرر عرض مسلسل الفنان عمرو سعد الجديد على قناة mbc.

مسلسل بابلو

ويشارك في بطولة مسلسل بابلو بسباق مسلسلات رمضان 2022 العديد من نجوم الفن، حسن الرداد، سوسن بدر، صلاح عبدالله، رشوان توفيق، أروى جودة، سلوى عثمان، إنجى كيوان، عمر الشناوي، مصطفى فهمي، نجلاء بدر، غفران محمد، مصطفى عباس، سيف الدربى، محمد عزمي، حسني شتا، تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

تدور أحداث مسلسل بابلو بسباق مسلسلات رمضان 2022 في إطار اجتماعي أكشن، ويجسد حسن الرداد، شخصية سيد بابلو والذي يعيش في إحدى المناطق الشعبية والمسلسل يلقي الضوء علي العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام، من المقرر عرض مسلسل بابلو في سباق مسلسلات رمضان 2022 على قناة OSN، ومنصة فيو VIEW، ومجموعة قنوات ART وقناة أبوظبي الإماراتية

مسلسل العائدون

يتواجد في بطولة مسلسل العائدون، ضمن سباق مسلسلات رمضان 2022، نخبة من ألمع نجوم الفن منهم الفنان أمير كرارة، بجوار كل من الفنانة أمينة خليل ومحمود عبد المغني، ومجموعة من النجوم العرب.

وتمحور قصة مسلسل العائدون في رمضان 2022 في قالب درامي، وهو عمل مستوحى من أحداث حقيقية حدثت بالفعل، في بداية عام 2018، ويتوقع عند عرض مسلسل العائدون الحلقة 1 ، في رمضان 2022 أن يحقق نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية مع أول الحلقات، ويسلط المسلسل الضوء على مجموعة من كواليس هذه الأحداث، وترصد محاولة إحباط تمويل عدد كبير من الجماعات الإرهابية، للحد من الإرهاب في مصر في ذلك الوقت، كما يستكمل أحداث المسلسل بترصد العديد من المتغيرات في المنطقة العربية، وكيف تعاملت الدولة مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة.

ومن المقرر عرض المسلسل عبر قناة «DMC»، والذي يبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية، والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، فضلا عن عرض المسلسل، على مجموعة من المنصات الإلكترونية، ومنها «شاهد نت».

شغل عالي

تدور قصة المسلسل في إطار كوميدي يدور المسلسل حول صديقتين (فيفي عبده وشيرين رضا) تتعرضان للعديد من المفارقات الكوميدية فيما بينهما، ﺇﺧﺮاﺝ: مرقس عادل، تأليف حسين مصطفى محرم، بطولة فيفي عبده، شيرين رضا، إنجي كيوان، بسنت النبراوي، ساندي مرادـ، أمينة مغربي.

عالم تاني

المسلسل من بطولة الفنانة، نضال الشافعي، فريال يوسف، فراس سعيد، سميرة صدقي، صوفيا، تميم عبده، إلهام عبد البديع، مروة عبد المنعم، حسام فارس، أيمن عزب، نبيل نور الدين، مصطفى حشيش، تأليف إسلام يوسف، ومن اخراج عبد العزيز حشاد، و يعرض عبر قناة 'النهار'.

بيت الشدة

مسلسل بيت الشدة بطولة الفنانة وفاء عامر بجانب كل من الفنان أحمد وفيق، مها أحمد، نهال عنبر، محمد مهران، محسن منصور، أحمد التهامي، ومدحت تيخا وغيرهم، وتأليف ناجي عبد الله، وإخراج وسام المدني، ويبث من خلال قناة 'القاهرة والناس'.

انحراف

مسلسل انحراف يتولى بطولته في سباق مسلسلات رمضان 2022 روجينا والفنانة سميحة أيوب، لوسي، أحمد فؤاد سليم، عبد العزيز مخيون، ويزو، محمد لطفي، رانيا محمود ياسين، محمد كيلاني، وأحمد صفوت وغيرهم، من تأليف مصطفى شهيب، وإخراج روؤف عبدالعزيز، ويعرض عبر قناة 'النهار'.

النقطة العامية

ويتولى بطولة مسلسل النقطة العامية في سباق مسلسلات رمضان 2022 الفنانة أيتن عامر، بجوار كل من النجم صلاح عبد الله، محمد عز، وإيهاب فهمي وغيرهم، تأليف عمرو جمعة، إخراج وائل فهمي عبد الحميد، وإنتاج محمد إبراهيم، و يعرض عبر منصة 'وياك'.

بطلوع الروح

يجسد مسلسل يطلوع الروح في رمضان 2022، الفنانة إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل 'بطلوع الروح' مع السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكرى، و يعرض عبر قناة 'MBC مصر'.

وجوه

المسلسل يتولى بطولته الفنانة، من تأليف محمد على إبراهيم، وإخراج معتز حسام، ويشارك في بطولتها: محمود عبد المغني، وهالة فاخر، وعابد عناني، ونورهان، ورانيا ملاح، وتامر فرج، أما الحكاية الثانية تحمل اسم 'وجوه'، من تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج أحمد حسن، مع الفنان أحمد وفيق، والفنانة جيهان خليل وغيرهما، ويبث عبر عبر قناة 'النهار'.

مين قال

مسلسل مين قال في سباق مسلسلات رمضان، يجدس بطولته الفنان جمال سليمان، أحمد داش، ونادين، وديانا هشام، وهنا داود وغيرهم، من تأليف مريم نعوم، وفكرة وسيناريو مجدي أمين، وإخراج نادين خان، ويعرض عبر قناة 'mbc مصر'.

دنيا تانية

مسلسل دنيا تانية في سباق مسلسلات رمضان 2022 بطولة الفنانة ليلى علوي، بجوار مجدي كامل، مي سليم، فراس سعيد، وفاء صادق، وأشرف زكي وغيرهم، إشراف عام على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار حمدي التايه، عمرو مؤمن، وإبراهيم الصباغ، وإخراج أحمد عبد العال، و يعرض عبر قناة 'النهار'.

المداح 2 - أسطورة الوادي

الجزء الثاني من مسلسل 'المداح في رمضان 2022 يقوم بالبطولة فيه الفنان حمادة هلال وكل من هبة مجدي، وأحمد بدير، وخالد سرحان، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، من تأليف: أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج: أحمد سمير فرج، ويبث عبر قناة 'MBC مصر'.

WhatsApp
Telegram