اعلان

في ذكرى رحيله.. أغرب مواقف أحمد زكى: إغماءة سعاد حسنى تسببت في نسيانه داخل ثلاجة الموتى

أحمد زكي
أحمد زكي

يحل اليوم ذكرى رحيل النجم الراحل أحمد زكى، الذى سطر اسمه بأحرف من نور طوال مشواره الفني، ووضع نفسه في قائمة أهم فنانين العرب، وذلك بفضل الأدوار التى جسدها طيلة مشواره وشكلت علامات هامة في تاريخ السينما العربية.

أحمد زكي هو أحد الذين لهم بصمة في تاريخ الفن العربي، وله رصيد ضخم من الأعمال التي تعتبر من روائع السينما المصرية، كما كان يلقب بـ'الإمبراطور'، لما يملكه من أدوات تجعله الأفضل في عالم التقمص وتقليد الشخصيات التي لعبها طوال رحلته الفنية.

نشأة أحمد زكي

ولد في مدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، ودرس في المدرسة الصناعية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1973، وبعد تخرجه عمل في المسرح.

مواقف أحد زكي

حكى أحمد زكي عن كواليس فيلم 'موعد على العشاء' مع سعاد حسني، وقال: 'المشهد الذي دخلت فيه سعاد حسني زوجتي بالفيلم المشرحة، وكنت لا أدري ما طبيعة تلك الثلاجات ولا شكلها، ووجدت في الداخل بها فتحات تطل على بعضها، بالإضافة إلى الرائحة، وجاء عسكري يطمئني قائلا متقلقش إحنا كان في حادثة لمينا فيها كام راس على كام عضو، لكن نظفنا لك الثلاجة، معتقد أنه بذلك الكلام يطمئني، وبعد تمرين وبروفة على المشهد دخلت الثلاجة، وقفلوا علي، هنا وجدت نفسي لوحدي في ثلاجة موتى وسط رائحة لا تطاق، وجو مهيب، فكتمت نفسي، وتم المشهد وسط مثابرة مني وجلد، وخاصة بعد اندماج سعاد حسني، التي أصيبت بدوار بسبب هذا المشهد بعد ما أغلقوا علي الثلاجة، مما جعلهم يغفلوا عني وأنا داخل الثلاجة'.

اعمال خالدة للامبراطور

قدم زكي أعمالا لمست وجدان المواطن وأدوارا يحاكي فيها جميع الطبقات، منها أدوار لها تأثير في الشارع المصري حتي الآن مثل فيلم 'أيام السادات' و فيلم 'ناصر' وفيلم 'الهروب' وفيلم 'ضد الحكومة' والكثير من الأعمال التي لا تزال في ذاكرة المشاهد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً