اعلان

زواج متأخر وخيانة من شقيق.. تعرف على "أزمة العمر" لجورج سيدهم وأهم أعماله في ذكرى رحيله

جورج سيدهم
جورج سيدهم

تحل اليوم الذكري الأولى للفنان الكوميدي الكبير جورج سيدهم، الذي غيبه الموت العام الماضي عن عمر يناهز الـ 82 عاما، لتنتهي معاناته التي استمرت طويلا مع المرض.

نشأة جورج سيدهم

هو ممثل مصري، ولد في جرجا بسوهاج في عام 1938، التحق بكلية عين شمس وتخرج من كلية الزراعة عام 1961. التقى بزميليه سميرغانم والضيف أحمد وأنشأ معهما فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي عملت في المسرح والتليفزيون، ولمعوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم.

كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، إلا أنه عقب وفاة (الضيف أحمد)، واستمر سمير وجورج في العمل معًا لسنوات حتى اتجه سمير للعمل منفردًا.

جورج سيدهم لم يكن يعترف بالزواج، وكان يطلق عليه 'النظام الفاشل'، وبالفعل لم يفكر الفنان جورج سيدهم فى الزواج إلا بعد أن أتم عامه الخمسين فتزوج من الدكتورة ليندا مكرم وهى صيدلانية.

استطاع أن يلفت الأنظار بحضوره وخفة ظله وفي عام 1961 حصل على شهادة البكالوريوس، وجاءته أكثر من فرصة للعمل بوظيفة حكومية، لكنه رفض وظل يطارد الحلم الكامن بداخله، شاءت الظروف أن تنشأ علاقة صداقة قوية بينه وبين الضيف أحمد وسمير غانم وقرر هذا الثلاثي تكوين فرقة 'ثلاثي أضواء المسرح' التي قدَّمت العديد من الاسكتشات الغنائية الناجحة.

بمرور الأيام حقق ثلاثي أضواء المسرح نجاحا لافتا، وانهالت عليهم العروض السينمائية والتلفزيونية، غير أنَّ الفرقة فقدت أحد أعضائها سريعا وهو الضيف أحمد الذي توفي عن عمر يناهز 34 عاما، ليقرر الثنائي جورج وسمير استكمال المشوار.

حقيقية مرض جورج سيدهم

أمير سيدهم أقنع شقيقه جورج بأنه يستطيع تطوير أداء فرقته المسرحية، وعلى هذا الأساس سلَّمه جورج كل أموال الفرقة المسرحية، وفي يوم استيقظ جورج، ليفاجأ بأن شقيقه أمير استولى على كافة أمواله وباع المسرح الخاص به، وهرب بالأموال إلى خارج مصر، ليصاب سيدهم بجلطة قوية في المخ من هول الصدمة، وينقل على إثرها للمستشفى، وسببت له الجلطة شللا في نصفه الأيمن.

أهم اعمال جورج سيدهم

وقدم سيدهم العديد من الأعمال الناجحة، منها: 'الجراج' و'الشقة من حق الزوجة' و'المعتوه' و'عالم عيال عيال' و'قاع المدينة' و'أضواء المدينة' و'البحث عن فضيحة' و'فرقة المرح' و'المجانين الثلاثة' و'شباب مجنون جدا' و'معبودة الجماهير' و'آخر جنان' و'الشقيقان' و'آخر شقاوة' و'معسكر البنات'.

WhatsApp
Telegram