اعلان

عزت أبوعوف في ذكرى رحيله.. ترك الطب بعد 15 عامًا بسبب عشقه للفن

عزت ابوعوف
عزت ابوعوف

تحل اليوم الذكرى الـ 3 لوفاة الفنان الراحل عزت أبو عوف، الذى رحل عن عالمنا في 1 يوليو 2019، بعد صراع مع المرض، عن عمرًا يناهز 71 عامًا.

عزت أبو عوف، من مواليد القاهرة 1948 ينتمى لعائلة فنية فوالده هو الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف، وتعلم أصول الموسيقى منه، درس أبو عوف الطب ولكن شغفه بالموسيقى والفنون جعله يترك مجال الطب بعد مزاولته له لمدة 15 عامًا.

فرقة "فور إم"

كان عزت أبو عوف عضوًا في فرقة Les Petites Chats، وانضم بعدها لفرقة 'بلاك كوتس'، ما أهله لتأسيس فرقة 'فور إم' مع شقيقاته الأربع في أواخر السبعينيات، ويؤسس لمسيرة فنية حافلة بالإبداع والنجاح فى الموسيقى والتمثيل وحتى تقديم البرامج.

وشارك في نهاية الستينات في العديد من الفرق الموسيقية حتى أسس أشهرها مع شقيقاته وهي 'الفور إم'.

حققت 'الفور إم' نجاحًا وانتشارًا كبيرًا على مدار 12 عاما، وشارك بصفته الفنية في فيلم 'إسماعيلية رايح جاي' كمكتشف لموهبة محمد فؤاد وضمه إلى الفرقة لصقل موهبته الفنية.

فيلم "آيس كريم في جليم"

ومع حلول التسعينيات، اتجه 'أبوعوف' إلى التمثيل، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة في فيلم 'آيس كريم في جليم'، لعمرو دياب، وانطلق بعدها وشارك في العديد من الأفلام أبرزها 'كشف المستور، حرب الفراولة، بخيت وعديلة، طيور الظلام، ليلة ساخنة، امرأة هزت عرش مصر، حسن اللول، بنات وسط البلد، السفارة في العمارة، ما تيجي نرقص، مطب صناعي، واحد من الناس، حسن ومرقص، بوبوس، لا تراجع ولا استسلام وعمرو سلمى' وغيرها.

في الدراما، شارك أبو عوف في عدد كبير من المسلسلات أبرزها 'الملك فاروق، هوانم جاردن سيتي، أم كلثوم، جحا المصري، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يا ورد من يشتريك، قضية نسب، الأب الروحي، عفاريت عدلى علام، ظل الرئيس، الصفعة، باب الخلق، الدالى، روبى، ليالى، أحلام في البوابة، العمة نور وامرأة من نار' وغيرها.

مع الزعيم عادل إمام

وشارك عزت أبو عوف، في مسرحيات عديدة منها 'خربشة' و'بودي جارد' مع عادل إمام ، وأصبح أبوعوف، علامة فارقة ومهمة في العديد من الأفلام، وكانت مشاركته ضرورية لنجاح الأعمال ودعم الشباب مثلما فعل في مجال الغناء والموسيقى.

استمر أبو عوف بمجال التمثيل؛ ليشارك في بطولة عشرات الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2019 بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز 71 عامًا، حيث كان يعانى بشكل كبير من مشاكل في الكبد والقلب، وشيعت جنازته من مسجد السيدة نفيسة ودفن في مقابر آل راتب في منطقة المجاورين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم