اعلان

انطلاق مؤتمر المهرجان القومي للمسرح لإعلان تفاصيل الدورة الـ 15 (صور)

مهرجان المسرح
مهرجان المسرح

بدأت منذ قليل، فعاليات مؤتمر الإعلان عن تفاصيل المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ15 تحت عنوان 'المخرج المسرحي المصري'، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم.

مهرجان المسرح

ويحضر المؤتمر الفنان القدير يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان؛ ومنهم الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، والفنان محمد رياض والناقد جرجس شكري.

ويشهد المؤتمر الصحفي تفاصيل الدورة الجديدة، والكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم والعروض، والكشف عن الإصدارات الخاصة بالمهرجان وأسماء مؤلفيها بالإضافة للكشف عن أعضاء لجنة التحكيم.

مهرجان المسرح

يذكر أنه المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل يهدي دورته الـ 15 للفنان الكبير الراحل عزيز عيد'رائد المسرح العربي ' .

قدم الفان عزيز عديد مع فاطمة رشدي العديد من المسرحيات الفنية التي تعتبر كلاسيكيات المسرح حاول عزيز عيد تقديم فكرة جديدة ورؤية عميقة للمسرح وقد أطلق عليه 'رائد المسرح العربي 'وقد درس عزيز عيد المسرح نظريًا عن طريق قراءة الكتب المسرحية باللغة الفرنسية ثم بدأ تجريبيا عندما أخذ يشترك بالتمثيل في بعض المسرحيات التي كانت تقدمها كبرى الفرق المسرحية الفرنسية على دار الأوبرا الملكية ثم تعلم التمثيل من كبار فناني فرنسا ، و اشترك مع الممثل القدير يوسف وهبي في افتتاح مسرح رمسيس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج