اعلان

الفنان طارق النهري ضمن قائمة العفو الرئاسي الجديدة

طارق النهري
طارق النهري

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة، قرار جمهوريا، برقم 329 لسنة 2022، بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، ومن بينهم الفنان طارق النهري.

وبناء على بيان لجنة العفو الرئاسي، فإن قائمة العفو الرئاسي شملت الأسماء الآتية:

١. هشام فؤاد محمد عبد الحليم.

٢. قاسم أشرف قاسم أحمد.

٣. أحمد سمير عبد الحي علي

٤. طارق النهري حازم حسن.

٥. عبد الرؤوف خطاب حسن خطاب.

٦. طارق محمد المهدي صديق.

٧. خالد عبد المنعم صادق صابر.

يشار إلى أن الفنان طارق النهري صدر ضده حكم غيابي لاتهامه في قضية حرق المجمع العلمي وأحداث مجلس الوزراء وظل هاربًا رغم صدور أمر بضبطه وإحضاره ثلاث مرات من محكمة جنايات القاهرة.

والقت ألقت قوات الأمن القبض على الفنان طارق النهري في ابريل 2012، لاتهامه بالتورط في أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في أواخر عام 2011، وأمرت النيابة العامة لاحقًا بإخلاء سبيله بكفالة مالية على ذمة التحقيقات في القضية.

و أمر النائب العام في 7 يوليو 2012 بإحالة 293 متهمًا، بينهم 24 حدثًا و10 هاربين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم بالقضية، وقضت المحكمة في شهر فبراير 2015، بالسجن المؤبد لـ" أحمد دومة" و229 آخرين في القضية بينهم "النهري" -غيابيًا- وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات التي حدثت، ومعاقبة 39 حدثًا بالسجن 10 سنوات.

بعدها قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبدالله عصر، السبت يوليو 2020، بقبول الطعن المقدم من الفنان طارق النهري، على حكم محكمة الجنايات، بمعاقبته و9 آخرين بالسجن المؤبد، في إعادة محاكمتهم بـ"أحداث مجلس الوزراء" وحرق المجمع العلمي، وتم

تخفيف الحكم عليهم إلى السجن 15 سنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً