اعلان

بعد أزمة الـ "دريس كود".. حسين فهمي يضع قواعد صارمة في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44

حسين فهمي
حسين فهمي

علق الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، عن الضجة التي أحدثتها تصريحاته بشأن الـ "دريس كود" للدورة ال 44 من المهرجان.

وقال الفنان حسين فهمي من خلال برنامج the insider بالعربي: "مش مفهوم ليه كده عامل أزمة! أي مهرجان في الدنيا له دريس كود فا بقى في دريس كود عالمي وآلان ديلون لما وجه المهرجان قبل كده كان واحد اللبس على كتفه في كيس".

القواعد الجديدة للمهرجان ستلزم الرجال بارتداء البدلة السموكنج أو التوكسيدو، والنساء فساتين سهرة جميلة بعيدة عن "الفنتازيا"، بهدف تفادي المشكلات التي ظهرت في النسخ الأخيرة من المهرجان بسبب ارتداء البعض ملابس مثيرة للسخرية أو مخالفة للأعراف المصرية.

ويعرف قاموس بريتانيكا DRESS CODE بشكل عام على أنه "مجموعة من القواعد حول الملابس التي لا يجوز ارتداؤها في المدرسة أو المكتب أو المطعم أو أي مكان".

أما في المهرجانات الفنية مثل كان وفينيسيا والأوسكار وغيرها فالأمر يختلف قليلا، إذ تلزم أشهرها الحضور بمجموعة من القواعد التي تدمج بين ارتداء ملابس رسمية وغير رسمية مريحة وجميلة ومبتكرة وصديقة للبيئة.

طبقا لدليل مهرجان كان السينمائي الدولي بشأن الدريس كود لعام 2021، فإنه خلال النهار تكون قواعد اللباس غير رسمية إلى حد ما لكن يجب أن تكون أنيقة بشكل كافي يناسب العروض والاجتماعات والتسكع العام.

وبالتالي مسموح بارتداء القميص والسراويل القصيرة والفساتين غير الرسمية جيدة، مع تنسيقها إجباريا مع الأحذية أو الصنادل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر