اعلان

"بنات عبد الرحمن" يحقق 2800 جنيه في أول عرض لفيلم أردني بمصر

بوستر فيلم بنات عبد الرحمن
بوستر فيلم بنات عبد الرحمن

حقق فيلم "بنات عبد الرحمن" فى أول أيام عرضه أمس 2800 جنيه، ويعد العمل أول فيلم أردني ينطلق تجاريًا في دور العرض المصرية والسينمات.

ويعرض بنات عبد الرحمن في مهرجان الفيلم اللبناني في كندا اليوم 30 أكتوبر، وسيحصل على عرضين في مهرجان زيورخ للفيلم العربي الأول يوم 17 نوفمبر الساعة 6 مساءً (غرينتش +2)، والثاني يوم 20 نوفمبر الساعة 3 مساءً.

كان الفيلم قد حصل على جولة من العروض التجارية في باقي الدول العربية، إذ انطلق في تونس كما حصل على عروض في الإمارات العربية المتحدة، وكانت العروض قد انطلقت مع بداية شهر سبتمبر، وأيضاً استمر عرض الفيلم في السينمات الأردنية 10 أسابيع على التوالي إلى جانب أسبوعين من العروض الخاصة، ليصبح بذلك أول فيلم أردني يحقق هذا الإنجاز، وكان بنات عبد الرحمن قد شارك في مهرجان عمّان السينمائي الدولي حيث لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً ونفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها، وكان الفيلم قد انطلق في دور العرض السعودية والكويتية تجارياً.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى شركة MAD Solutions و Lagoonie مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

وتدور أحداث الفيلم حول بنات عبد الرحمن هن 4 أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

WhatsApp
Telegram